التخطي إلى المحتوى

مدينة النسيج تسعى إلى توفير 30 ألف فرصة عمل بقيمة استثمارات تبلغ 5 مليارات دولار، صرح وكيل المجلس التصديري للملابس الجاهزة، المهندس أشرف عرفة مشيرًا إلى العديد من البرامج التسويقية، التي تهدف إلى الترويج لمنطقة الغزل والنسيج، والتي من المفترض إقامتها بالمنطقة الصناعية بمحافظة المنيا، حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من 306 فدان، والتي تهدف إلى جذب العديد من المستثمرين العرب والأجانب لاستثمار الكثير من الأموال في مجال الغزل والنسيج داخل محافظة المنيا.

مدينة النسيج توفر 30 ألف فرصة عمل للشباب

وأضاف المهندس شريف عرفة مؤكدًا أن المنطقة النسيجية تسعى إلى توفير ما يقرب من 30 ألف فرصة عمل للشباب بها، حيث تبلغ قيمة الاستثمارات بها ما يصل إلى الـ5 مليارات دولار، مشيرًا إلى بدء أعمال تنفيذ المنطقة الجديدة بعد ما يقرب من الستة أشهر.

وقام محافظ المنيا باستعراض كافة الإمكانيات الخاصة بالمنطقة الصناعية وكافة فرص الاستثمار المتوفرة بها لتصبح المنطقة حرة، وذلك في ظل وجود الوفد الخاص بالمجلس التصديري.

مدينة النسيج بالمنيا
مدينة النسيج بالمنيا

المدينة الجديدة حلم طال إنتظاره

وأكد عصام البديوي، محافظ المنيا مشيرًا إلى المدينة الجديدة، والتي تعتبر بمثابة حلم انتظره الجميع طويلاً، حيث سيساهم بشكل كبير في حدوث طفرة اقتصادية كبيرة بالمنيا، بالإضافة إلى دورها في تنمية المحافظة والارتقاء بها، في ظل امتلاك المحافظة للعديد من المقومات التي تساهم في ذلك، موضحا أهمية مدينة المنسوجات في جذب السكان والمستثمرين من جميع الدول.

وفي سياق هذا صرح رئيس المجلس التصديري للملابس، المهندس فاضل محمد مرزوق مشيرًا إلى قدوم الوفد الذي قام بزيارة المحافظة من العديد من الدول ومن أهمها إثيوبيا وكينيا، بالإضافة إلى العديد من مستثمري الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك كوسيلة لتشجيع المستثمرين الأجانب على استثمار أموالهم داخل مصر وبالتحديد بمحافظة المنيا.

بينما صرح المشرف العام على المنطقة الصناعية، محمود سعد مشيرًا إلى أهمية زيارة المجلس التصديري للمنسوجات للمنطقة، والتي ستؤدي إلى حدوث طفرة كبيرة في نوعية الصناعة بها، مؤكدًا أن انطباع الوفد عن المنطقة كان جيد جدًا، مما سيساهم في جذب المستثمرين الأجانب والعرب ويدفعهم إلى استثمار أموالهم داخل المنيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.