التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر مسؤولة في شركة الكهرباء السعودية أن فواتير الكهرباء الجديدة والخاصة بالقطاع السكني لم تستخرج لبعض المناطق وبعض المشتركين، وأنها سوف تستخرج عقب 20 يوما حيث احتساب قيمة فاتورة الجديدة لاستهلاك الكهرباء قد تمت على مرحلتين مشيرة إلى بدء الشركة إصدار الفواتير الإلكترونية لجميع مشتركيها.

أسباب تضارب فواتير الكهرباء في المملكة العربية السعودية

وبحسب صحيفة الوطن أن فاتورة الكهرباء تضمنت قراءة قديمة صدرت منذ مطلع يناير الجاري، ولم تحسب فيها التعريفة الجديدة مضيفا أن الشركة السعودية للكهرباء قد وافقت على الفواتير الإلكترونية ويستطيع المستفيدين الإطلاع عليها في موقع الشركة على شبكة الإنترنت، وقد شملت الفاتورة الإلكترونية 5 عمليات لقراءة الاستهلاك لافتا إلى أن الفاتورة القادمة سوف تشمل على التعريفة الجديدة بنسبة 100% إلى جانب نسبة 5% الضريبة المضافة.

وأضافت الصحيفة أن فواتير الكهرباء الصادرة أمس السبت تضمنت قراءات سابقة والتي أخذت في مواعيدها الشهر الماضي مشيرة إلى صدور الفواتير الجديدة عقب 20 يوم متضمنة التعريفة الجديدة.

والجدير بالإشارة أن الشركة السعودية للكهرباء قد أطلقت خدمة الفاتورة الإلكترونية  التي توفر الوقت والجهد للمستهلك في الحصول على فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية من خلال البريد الإلكتروني أو عن طريق موقع الشركة، كما يتسلم المستهلك إشعارات دورية بصدور الفاتورة وإشعار قرب موعد قطع الخدمة في حالة عدم تسديد قيمة الفاتورة.

تسعيرة الكهرباء في السعودية

والمعروف بالتعريفة الجديدة هي تسديد 18 هللة مقابل كل كيلو واط حى 6 آلاف كيلو واط، وما يتجاوز ذلك يدرج ضمن تعريفة ال 30 هللة لكل كيلو واط، ويمكنكم التعرف على أسعار شرائح الاستهلاك من خلال تلك الرابط “فواتير الكهرباء بالتعريفة الجديدة“.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.