X

مصدر حوثي يؤكد تأهب القوات الحوثية لمنع الملاحة العالمية بمياه البحر الأحمر

السفن بساحل البحر الأحمر

أصدر اليوم الأربعاء الحوثيون باليمن تهديد بمنع الملاحة الدولية في مياه البحر الأحمر في حالة استمرار دعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الرئيس اليمني عبد ربه منصور وهجماتها على ميناء الحديدة المسيطر عليه من قبل القوات الحوثية.

ونقلت قناة سي إن إن العربية عن قيادي بجماعة الحوثيين في حالة استمرار الغارات الجوية على ميناء الحديدة سوف تكون من أولويات القوات الحوثية إغلاق طريق الملاحة مشيرا إلى تمركز القوات الحوثية بالقرب من مضيق باب المندب استعدادا لإشارة التحرك.

وأضاف المصدر أن القوات الحوثية سواء البرية أو البحرية مستعدة للاستجابة إشارة منع الملاحة البحرية في ساحل البحر الأحمر في حالة استمرار قوات التحالف العربي في تصعيد هجماته وخاصة أن تلك القوات قد شنت أكثر من 8 مائة غارة جوية في الأسبوعين الماضيين.

ومن جهة ثانية صرح مصدر بالحكومة السعودية أن قوات التحالف العربي تمتلك معلومات عن شن زورق حوثي مفخخ هجوم على ناقلة نفط في البحر الأحمر، في حين قد أوضح وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أن تهديد الحوثيين يعبر عن الطبيعة الإرهابية للقوات الحوثية خاصة وأنه صدر خلال اجتماع القوات مع مبعوث الأمم المتحدة.

والجدير بالإشارة أن البحر الأحمر يعتبر من أهم طرق التجارة العالمية في العالم حيث يعد ممر رئيسي للسفن والناقلات العملاقة من آسيا ومنطقة الشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى قارة أوروبا.

قد يهمك

ريم أحمد :كتابة ومحررة صفية في جميع المجالات، متخرجة من بكالريوس آداب قسم لغة عربية، هوياتي الكتابة والقصص والروايات