X

مطار القاهرة الدولي يلغي إقلاع 6 رحلات… تعرف على الأسباب

مطار القاهرة الدولي يلغي إقلاع 6 رحلات، صرح مصدر موثوق داخل مطار القاهرة الدولي، مؤكدًا قيام سلطات المطار بمنع إقلاع ما يقرب من 6 رحلات جوية دولية تابعة لشركات الطيران، مشيرًا إلى أن السبب هو قلة ركابها وعدم وجود عائد اقتصادي جيد يؤدي إلى استمرار تلك الرحلات.

أرقام الرحلات التي قام مطار القاهرة الدولي بإلغائها

وأضاف المصدر مشيرًا إلى أرقام تلك الرحلات ووجهة كلاً منها، وذلك وفقًا للإخطارات التي قامت شركة تاركو للطيران بإرسالها للجهات المعنية بالمطار، تفيد بإلغاء تلك الرحلات، وهي كالتالي:

  • رحلة رقم 601 والمتجهة إلى تبوك
  • رحلة رقم 112 وتتجه إلى ينبع
  • رحلة رقم 486 وتتجه إلى القصيم
  • رحلة رقم 104 وتتجه إلى الطائف
  • رحلة رقم 113 وتتجه إلى الخرطوم
  • رحلة رقم 371 وتتجه إلى أسمرة
مطار القاهرة الدولي

وأوضح المصدر مشيرًا إلى تنسيق سلطات المطار وشركات الطيران لإمكانية توفير أماكن لركاب تلك الرحلات على متن طائرات أخري لها نفس الوجهة.

أسباب إلغاء مطار القاهرة الدولي لرحلات الطيران

جديرًا بالذكر أن السلطات الخاصة بمطار القاهرة الدولي كانت قد تلقت إخطارًا من شركة تاريكو للطيران، حيث نص الإخطار على عدم إقلاع 6 رحلات طيران من القاهرة إلى بعض البلدان الأخري كتبوك والخرطوم والطائف والقصيم وينبع وأسمرة، وذلك لقلة عدد الركاب على متن كلاً منها، مما لا يحقق عائد مادي واقتصادي يدعو إلى انطلاق تلك الرحلات، على أن يتم توفير أماكن على متن رحلات أخري لها نفس الوجهة لنقل الركاب المسافرين إلى بلادهم ووصولهم بأمان سالمين.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.