التخطي إلى المحتوى

من تحت الكوبري في طريقه للسطوع ومؤلفه يصرخ أعينيني، تنفرد أسرة موقع ايجبت لايف بالسعي والوصول إلى المواهب الشابة، وتقديم يد العون لها وتسليط الضوء عليها، وبعد البحث توصلنا إلى واحد يعد من أصحاب الموهبة المعدودين على أصابع اليد الواحدة، شابًا جاهد كثيرًا لإظهار موهبته، وبالرغم مما وصل إليه من تقدير على مواقع السوشيال ميديا إلا أنه لم يصل إلى المكانة التي يستحقها حتى الآن.

تمكنت أسرة ايجبت لايف من الوصول إلى العديد من المواهب الشابة، ولكن تلك الموهبة من النوع الفريد في تركيبتها، سبعة عشر عامًا يسعى للارتقاء بنفسه وبموهبته الشعرية، وبعد طول انتظار تمكن أخيرًا من إظهار ولو جزء بسيط من كتاباته للنور بديوان من تحت الكوبري.

أشهد محمد سعيد مؤلف ديوان من تحت الكوبري
أشهد محمد سعيد صاحب ديوان من تحت الكوبري

من هو أشهد مؤلف من تحت الكوبري؟

وبالتحاور معه تعرفنا على شخصه، وهو أشهد محمد سعيد صاحب الاثنين والثلاثون عامًا، ولد وعاش بمحافظة الإسكندرية، بدأ كتابة الشعر العامي منذ عام 2000 ميلاديًا، ولكن سطع نجمه في الوسط الفني عام 2015.

كتب العديد من القصائد، والتي كان لها مردود بين شباب جيله على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة الفيس بوك، اعتمد أعتماد كلي على الفيس بوك لنشر نصوصه وتداولها بين معجبيه.

هتحبوه . <3_وقبل الفجر بـ شويهفى عز الليل ما بيلمم دموع سهرُه ..فى عز م قمرُه قال راحل وضوء الصبح بـ يساهره .._كم…

Posted by ‎أشهد محمدسعيد‎ on Montag, 27. März 2017

سعي كثيرًا للارتقاء بكتاباته بالإقبال على القراءة في مختلف مجالات الحياة، من أبرز الشعراء المقربين له بيرم التونسي، فؤاد قاعود، وحسني منصور، شارك في العديد من الحفلات ومن أهمها حفلة إسكندرية والربيع بمركز الإبداع في شهر مايو لعام 2015، حفلة عيد الحب بكلية حقوق إسكندرية عام 2016، وحفله على هامش افتتاح مركز جمال عبد الناصر الثقافي بمدينة إسكندرية عام 2016.

تم تكريمه لأكثر من مرة ومن بينها تكريم الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا له عام 2015، كما قامت جمعية الصداقة بين الشعوب بتكريمه عام 2015.

كما كُرم الأشهد من دار أخبار اليوم وقناة الأسرة العربية، بالإضافة إلى تكريم اتحاد جامعات الإسكندرية له عام 2016، ويستعد الأشهد لإطلاق أول ديوان له والذي يحمل اسم “من تحت الكوبري “، بينما لم يفصح عن موعد طباعته بالتحديد حتى الآن.

إن كنت تري في نفسك الموهبة مهما اختلف نوعها، تواصل معنا على حساب الموقع على الفيس بوك أو تويتر أو انستجرام، وأرسل عمل واحد من أعمالك لإظهارها للنور، فقط إن كنت تري نفسك موهوبًا، وسيتم نشرها باسم صاحبها.

عنّدٍيني على كيِفكّ
واتّسلّحي بّخُوفك
وأبقي أعلني أنك,
خّارجه عّن الّمآلُوف_
_عنّدٍيني وده عّادي
وغٍيبٍي في مّعادي
ذِيدٍينى وأتّمادى
أنا لّـ العذاب موّصوف_
_إيه يعّني حبّبيتك !!
وحضّني كان ضاممّ
مـ هٍنّاك كٍتير غٍيري
عّملُولك اللازم
وزيّي شّوفّتي ألّوف_
_غزّلآن أوي عّيُونٍك
تّايهِِين في بحر سّواد
لايّشرّبوُا عطّشَان,
وّلا دقت فِيهُم ذّاد
يّاطّرٍيق وجع مرّصُوف_
_شّهدك طّلع علّقم
قرّبك مـّهُوش بلّسم
والعشّق متّحرم
علّى نّاكرة المّعرُوف_
_مّ اللحّظه دى فايتكّ
مستّكفي بٍـ كّفايتّك
نادّر ..
فـ يوم مـاهّجُرُك
أرّوٍي المّقَام أو أطّوف_

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.