التخطي إلى المحتوى

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2018 بالمدارس المصرية، ازدادت التساؤلات مؤخرا حول موعد انتهاء أجازة منتصف العام وبداية الفصل الدراسي الثاني 2018، بعد العديد من الشائعات التي انتشرت مؤخرا حول تأجيل الدراسة لمدة 14 يوما، ولكن مع نفي وزير التعليم والعديد من المصادر الموثوقة بالوزارة، عن وجود أي نوايا بشأن تأجيل الفصل الدراسي الثاني، تساءل الكثير حول الموعد الرسمي المقرر لبدء الدراسة داخل جميع المدارس الحكومية.

وحرصا على تلبية طلباتكم وتوفير احتياجاتكم، سنقوم اليوم عبر تلك السطور بتوضيح حقيقة تأجيل الدراسة والكشف عن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني داخل جميع محافظات مصر، وفقا لما كشفت عنه وأكدته وزارة التربية والتعليم.

وزير التعليم
وزير التعليم

أجازة نصف العام

وكان الفصل الدراسي الأول قد انتهي بإنهاء طلاب وطالبات جميع المراحل التعليمية لامتحانات الترم الأول في الخميس 18 يناير؛ حيث بدأت أجازة نصف العام في الجمعة الموافق 19 يناير يناير 2018، وتم خلال الأيام الماضية الانتهاء من أعمال الكنترول ورصد درجات الطلاب والكشف عن النتائج داخل جميع محافظات مصر، بالتزامن مع إنهاء الطلاب لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2018.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2018

وكشفت وزارة التربية والتعليم مشيرة إلى موعد بدء الفصل الدراسي الثاني، والتي من المقرر لها يوم السبت المقبل الموافق الثالث من شهر فبراير القادم لعام 2018؛ حيث من المفترض بدء الدراسة والترم الثاني داخل جميع المداري الحكومية بكافة محافظات مصر في الموعد المعلن عنه.

موعد بدء أجازة آخر العام

ومن المفترض انتهاء الفصل الدراسي الثاني وبدء امتحانات نهاية العام للمرحلة الابتدائية والإعدادية في الخامس من شهر مايو 2018، بينما من المقرر بدء امتحانات الثانوية العامة آخر العام في الثاني من شهر يونيو 2018، ومن ثم بدء أجازة آخر العام.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.