التخطي إلى المحتوى

نظام نور لنتائج الامتحانات، يعد نظام نور من أهم النظم التي اعتمدتها وزارة التعليم السعودية، النظام يعمل بتقنية حديثة، ويسهل على الطلاب وأولياء الأمور التعرف على النتائج الخاصة بالطلاب، النتائج سواء الشهرية أو السنوية، وكل النتائج الخاصة بالطلاب في السعودية، ويتم التسجيل في النظام، نظام نور، من خلال رقم الهوية ويمكن الاستعلام عن النتائج من داخل الموقع بالسجل المدني أيضًا.

ويعتبر تلك الموقع من المواقع الكثير البحث عنها في المملكة العربية السعودية، وذلك المواقع المهمة، وأهم ما يميز تلك الموقع الخصوصية، وعدم الإطلاع على نتائج الغير، فهو يوضح مجموع درجات الطلاب الذين حصلوا عليها في الامتحانات، واليوم من خلال موقعنا سوف نقوم بعرض عليكم كل ما يخص موقع نور، من نظام التسجيل وطريقة التعرف والتعامل مع الموقع.

طريقة التسجيل في نظام نور

  • يجب عليك أولا الدخول إلى الموقع الرسمي موقع نظام نور.
  • يجب عليك إدخال اسم المستخدم، وكلمة السر ورمز التحقق الخاص بك.
  • في الأسفل هناك خاصية استعادة كلمة المرور واسم المستخدم في حالة فقدانها.
  • يمكنك الموقع من التعرف على نتائج الامتحانات وذلك بعد اعتمادها بشكل رسمي من وزارة التعليم في السعودية، ويتم رصدها من خلال موقع نور.

بالفيديو كيفية التسجيل في نظام نور

نظام نور برقم الهوية والسجل المدني

ويعد من الأنظمة الإلكترونية التي تمكن أولياء الأمور من التسجيل لأبناءهم بطريقة آمنة، وخصوصية تامة للحصول على النتائج بشكل سهل وبسيط، ويعتبر من المواقع الرسمية التابعة لوزارة التعليم السعودية، ويمكن لجميع المراحل التعليمية (المرحلة الابتدائية، المتوسط، الثانوية) الاستعلام عن النتائج بشكل تفصيلي ويمكن لأولياء الأمور برقم الهوية الوطنية والسجل الوطني الاستعلام عن نتائج الطلاب.

نتائج امتحانات المرحلة الابتدائية

وقد ظهرت نتيجة المرحلة الابتدائية والمتوسط والثانوي للفصل الدراسي الأول في جميع أنحاء المملكة العربية موفقين للنجاح، وسوف نتابع معكم في ظل المتابعات اللحظية لنتائج الامتحانات، نتائج المرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية فقط تابعونا من خلال التعليقات لتجدوا كل ما يهمكم بخصوص النتائج.

تابع.. “رابط نظام نور لنتائج امتحانات جميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية

ونحن في انتظار ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوي، وسوف نتابع معكم بشكل لحظي للنتائج وفي حالة ظهور أي قرارات سوف ننشرها على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 3 =