X

نائب يطالب وزارة التعليم بإضافة مادة جديدة عن تاريخ القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى

نائب يطالب وزارة التعليم بإضافة مادة جديدة عن تاريخ القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، قام عضو مجلس النواب، الدكتور محمد عمارة، بمطالبة وزارة التربية والتعليم بإضافة مادة جديدة، لتوضيح تاريخ فلسطين وتعليم التلاميذ واجبهم نحو المسجد الأقصى والقدس، فضلا عن تعلمهم تاريخ الاحتلال الصهيوني، الذي تعرضت له فلسطين طوال السنوات الماضية، وما تعرض له الفلسطينيين من إساءات ومتاعب طوال تلك السنوات.

وأضاف عمارة عبر بيانه الرسمي لمجلس النواب عن ضرورة تحصيص مادة جديدة، تكشف عن تاريخ فلسطين والمسجد الأقصى، وتعد بمثابة تدوين رسمي واعتراف بكونها عربية إسلامية، فضلا عن أنها بمثابة رد صريح على أمريكا وتصريحاتها بأن القدس عاصمة إسرائيلية.

النائب محمد عمارة

محمد عمارة يطالب مصر بتبني مبادرة تخصيص مادة عن تاريخ القضية الفلسطينية

وأكد عمارة أهمية القضية الفلسطينية، والتي تعد من أبرز القضايا التي تخص العالم الإسلامي والعربي بأكمله، حيث حث على سرعة تبني الجمهورية المصرية لتلك المبادرة، على أن يتم مشاركة جميع الدول العربية بها، للإطلاع على حق الفلسطينيين، الذي سلبته أمريكا للعديد من السنوات، موضحا أن لتلك المبادرة دور كبير في الرد على ظلم أمريكا وطغيانها.

وأوضح سيادته ضرورة الاهتمام بتعزيز الوعي لدي الأطفال والشباب، مع الحرص على التركيز على تعرف الأطفال على قضية القدس والحق العربي المسلوب، مشيرا إلى أن الوقت الراهن يشهد حالة من الضعف والتفرقة بين العرب، الأمر الذي أدي إلى تغطرس إسرائيل واستمرار طغيانها على القدس والفلسطينيين.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.