X

نتائج شهادة التاسع سوريا لعام 2018 بالاسم ورقم الاكتتاب – موقع وزارة التربية السورية

أعلنت وزارة التعليم في سوريا عن قرب موعد اعتماد نتائج شهادة التاسع سوريا، لعام 2018، على أن يتم ذلك بالاسم ورقم الاكتتاب، وسيستطيع جميع الطلاب والطالبات، الحصول على النتائج عن طريق الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية السورية، الذي نقدمه لك من خلال موقع إيجيبت لايف.

نتائج شهادة التاسع

وينتظر أعداد كبيرة من طلاب سوريا، الإعلان عن نتائج شهادة التاسع 2018 سوريا، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من عمليات تصحيح الامتحانات في جميع المواد الدراسية، ويأتي بعد ذلك مرحلة الإعلان عن نتائج المرحلة الإعدادية الشرعية، كذلك الإعدادية العامة، سوريا 2018م.

يقوم العديد من الطلاب وأولياء الأمور الآن بالبحث عن نتائج الصف التاسع في سوريا عبر استخدام الإنترنت، فقد أنهي الطلاب جميع الامتحانات في مختلف المواد التعليمية، باحثين عن النتائج في تلك الفترة، حيث لم يتم الإعلان عن النتيجة حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الصف التاسع الأساسي في سوريا، كانت قد بدأت يوم الأحد الموافق 13-5-2018، وانتهت يوم الخميس الموافق 24-5-2018، وقد تم البدء بعد ذلك في مرحلة تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بطلاب وطالبات الصف التاسع سوريا، بجميع المدن السورية.

الاستعلام عن النتائج

يتمكن طلاب التاسع في سوريا، من الاستعلام نتائج شهادة الصف التاسع لعام 2018، فور قيام السيد وزير التربية والتعليم هزوان الوز، باعتماد النتائج في كافة محافظات الدولة الآتية (محافظة درعا،وحمص، وكذلك دمشق، والقنطرة، ومحافظة دير الزور، واللاذقية، وكذلك محافظة الحسكة، وأدلب، وطرطوس، بالإضافة إلى محافظة حماة)، عن طريق كل من الاسم، ورقم الاكتتاب الخاص بالطالب، ثم سيأتي بعد ذلك عملية رفع النتائج علي الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم السورية.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتاح الاستعلام عن نتائج الصف التاسع، بشكل مباشر من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية، فسيتمكن الطلاب والطالبات الناجحين، من معرفة درجاتهم، بالإضافة إلى نشر درجات وصور أوائل الطلاب والطالبات.

ويذكر أنه بإمكانك أن تحصل على كل من نتائج امتحانات التعليم الأساسي، ونتائج امتحانات الإعدادية الشرعية، وذلك لدورة 2018م، حال ظهورها بشكل رسمي، وذلك عن طريق كتابة كل من الاسم ورقم الاكتتاب، والمحافظة التي يتبعها الطالب والطالبة.

وتجدر الإشارة إلى قيام 277480 طالب وطالبة بتأدية امتحانات الصف التاسع في سوريا، حيث تم توزيعهم على عدد 2215 لجنة امتحانية، وقد حضر 3687 منهم عدد  طالب وطالبة في الإعدادية الشرعية، تم توزيعهم على 54 مركز امتحاني.

وقام السيد الأستاذ وزير التربية والتعليم السوري،بطمأنة طلاب وطالبات الصف التاسع في سوريا، على النتائج، موضحًا بكونها نتائج جيدة، كما أشار سيادته بأن نتائج الطلاب قد شهدت نسب نجاح مرتفعة بالنسبة لدورة مايو 2018.

رابط الحصول على نتائج الصف التاسع سوريا من هنا

كما تعد شهادة الصف التاسع واحدة من أهم الشهادات، التي ينالها الطالب السوري، فتمثل تلك الشهادة، شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وهي ما توازي الحصول على الشهادة الإعدادية في مجموعة من البلدان العربية.

شاهندا مسعد :