X

نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018 برقم الجلوس – موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر جميع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية ظهور نتائج الامتحانات، حيث قد أوشك الانتهاء من أعمال الكنترول، والتي قد تضمنت عمليات التصحيح، وكذلك المراجعة النهائية لأوراق الامتحانات، بالإضافة إلى القيام برصد درجات الطلاب، في جميع ولايات السودان، فاليوم نقدم لكم من خلال موقع ايجيبت لايف نتيجة الثانوية بالسودان عبر الموقع الرسمي.

نتيجة الثانوية بالسودان

كما من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في السودان خلال الفترة المقبل، بعد وزيرة التربية والتعليم الأستاذة آسيا محمد عبد الله، باعتماد النتائج، ومن ثم القيام بالإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة، من خلال مؤتمر صحفي، حيث يتم تكريم الأوائل من قبل الدولة، تقديرًا من الدولة لتفوق طلاب وطالبات الثانوية واجتهادهم، ومن المقرر أن يلي ذلك عملية رفع النتائج الخاصة بجميع الولايات على موقع وزارة التربية والتعليم في السودان.

وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة التربية التعليم آسيا محمد عبد الله، قامت بمتابعة جميع التجهيزات سواء على المستوى الفني أو الأمني، من أجل الاطمئنان على نجاح سير العملية الامتحانية، فتعتبر المرحلة الثانوية من أهم المراحل الفارقة والمؤثرة في حياة جميع طالبات وطلاب الثانوية.

رابط الحصول على النتيجة .. من هنا

كما تعد المرحلة الثانوية مرحلة انتقالية هامة، فينتقل بعدها الطلاب من المدرسة إلى التعليم الجامعي، والذي يعد عالم مختلف على كافة الأصعدة العلمية والعملية في حياة الطالب، وبعد الانتهاء من مرحلة التعليم الجامعي يبدأ الطالب في استقبال وممارسة حياته العملية.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تشكيل لجنة عليا، تحت قيادة السيد وزير الداخلية بالتعاون مع لجنة فنية مصغرة، تحت إشراف السيد وكيل الوزارة الدكتور السر الشيخ، حيث تم عمل غرفة عمليات، تقوم بالعمل على مدار الساعة من أجل تلقي وحل أي شكوى أو مشاكل تواجه العملية الامتحانية.

تحديث .. من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية في السودان، خلال الساعات ولكن لم يحدد حتى الآن وقت رسمي للإعلان عن النتيجة  من قبل الوزارة، ولكن مع هذا فإنه من المتوقع أن تظهر النتيجة مساء اليوم السبت أو يوم غد الأحد.

قد يهمك

شاهندا مسعد :