التخطي إلى المحتوى

قام السيد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية اليوم الإثنين، بحضور الأستاذة آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم، وقد تخطت نسبة النجاح 80% لهذا العام.
وفي انتظار كبير من أولياء الأمور في كافة المحافظات حتى تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية في الإسكندرية للفصل الدراسي الثاني 2018 حيث قد انتهت الامتحانات ومنذ انتهاءها ينتظرها أولياء الأمور قبل الطلاب للاطمئنان علي النتيجة ومعرفة درجات الطلاب.ويجب معرفة أن مواعيد أداء امتحانات الشهادة الإعدادية تختلف بين محافظة والأخرى، ويأتي على هذا أن تختلف أيضًا مواعيد الإعلان عن النتيجة.كما ينتقل طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية، للمرحلة التالية وهى الصف الأول الثانوي، وتعتبر مرحلة مختلفة عمريًا، وعلميًا على طلاب تلك المرحلة التعليمية.
وبعد انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الشهادة الإعدادية، يبدأون بعدها هم وأولياء الأمور، في البحث عن نتيجة المرحلة الإعدادية، بكافة الأشكال والسبل الممكنة.

ويتابع موقع إيجيبت لايف، مع طلاب الصف الثالث الإعدادي، نتيجة الشهادة الإعدادية، في محافظة الإسكندرية، للفصل الدراسي الثاني 2018، والتي من المقرر نشرها على الموقع الإلكتروني الرسمي.

ونقوم من خلال موقع إيجيبت لايف، بالعمل على تقديم نتيجة الصف الثالث الإعدادي، لكافة الطلاب والطالبات، وذلك بعد انتهاء معظم الطلاب من أداء الامتحانات في كافة المحافظات.

نتيجة الشهادة الإعدادية في الإسكندرية

ومن الجدير بالذكر أن السيد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، قام باعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في المحافظة لعام ٢٠١٧_٢٠١٨، وجاء هذا بالتعاون الأستاذة آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم، بالإسكندرية، ويذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الصف الثالث الإعدادي يبلغ عدد ٧٨٠٣٧ طالب وطالبة.

وقام السيد الدكتور محمد سلطان بتقديم أشد التهاني لكافة الطلاب والطالبات الناجحين، وقد تمنى لهم استمرار التفوق في كافة المراحل الدراسية، داعيًا الله أن يرزقهم مستقبل مشرق، لأنهم نواة الغد، وقام سيادته بتقديم الشكر إلى أولياء الأمور على كافة جهودهم المبذولة، وأنهم السر في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم عن طريق مساهمتهم في التربية الجيدة للنشئ الجد، وقام بمطالبة الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح والاستمرار به.

وقد انتهى الطلاب  من أداء الامتحانات ومضت على أكمل وجه، بدون مشاكل تذكر، وجاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، ماعدا بعض الأسئلة التي تفرق طالب عن الآخر.

وتجدر الإشارة إلى أن طلاب المرحلة الإعدادية قد انتهوا من أداء امتحانات مجموعة من المواد والتي يأتي من ضمنها مادة اللغة العربية، ومادة اللغة الإنجليزية، وكذلك مادة الرياضيات، بالإضافة إلى مادة الدراسات الاجتماعية، والعلوم، وغيرها العديد من المواد.

وبدأت اللجان في أعمال التصحيح بمحافظة الإسكندرية، عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مباشرة وسط انتظار شديد لموعد ظهور نتيجة آخر العام للشهادة الإعدادية.

وبعد انتهاء الجهات التعليمية المختصة،بعرض نتيجة الشهادة الإعدادية بمختلف الإدارات التعليمية، تعمل الآن على رفع النتائج على الموقع الإلكتروني الرسمي،وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح.

ويذكر أنه قد زادت قي الفترة الأخيرة عملية البحث عن نتائج الصف الثالث الإعدادي، بمحافظة الإسكندرية، حيث تجرى عملية التصحيح على قدم وساق، من أجل الانتهاء منها بأسرع وقت.

الحصول على النتيجة

وسوف يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، للفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2018، خلال الأيام القليلة المقبلة، وتوحى المؤشرات الأولية بارتفاع نسب النجاح.

وتعد مرحلة الصف السادس الابتدائي واحدة من المراحل التي تقع موضع اهتمام شديد، من قبل جميع طالبات وطلاب المرحلة، في انتظار النتيجة بعد الانتهاء من أداء امتحانات الترم الثاني.

كما عملت جميع اللجان في الإدارات التعليمية المختلفة، بمحافظة الإسكندرية، على مراعاة قواعد الحيطة والحذر، في عمليات التصحيح، عن طريق القائمين على متابعة قواعد النظام.

وتأتي درجات الفصل الدراسي الثاني، 40 درجة للغة العربية، و30 درجة للرياضيات، و30 درجة للغة الانجليزية، و20 درجة للعلوم، و20 درجة للدراسات الاجتماعية.

ويجدر الإشارة إلى أنه قد انتهى طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية، في محافظة القليوبية، من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لعام 2018م،  بدون أن تتلقى مديرية التربية والتعليم، مشاكل تذكر بشأن الامتحانات، كما لم تنتشر مشاكل خاصة بانتشار الغش بين الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن نتائج المرحلة الإعدادية في محافظة الإسكندرية، للفصل الدراسي الثاني وذلك للعام الدراسي 2018م، بجميع مدارس المحافظة، بعد إعلانها في الموقع الرسمي.

طريقة الحصول على النتيجة

  • قم بالدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بتعليم المحافظة
  • قم بالضغط على أخبار النتائج، وعند ظهور النتيجة يبدأ الموقع في العمل.
  • اختر المرحلة الدراسية، كذلك الفصل الدراسي الخاص بالطالب.
  • ادخل رقم الجلوس، ثم اضغط كلمة بحث في النتائج.

واليوم نقدم لكم الرابط الرسمي الذي قامت بإطلاقه مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، ويضم الرابط جميع الإدارات التعليمية في المحافظة والتي من بينها إدارة العجمي، وإدارات شرق وغرب ووسط الإسكندرية، وإدارة المنتزة، وبرج العرب، والعامرية، ونقوم بتقديم نتيجة الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الثاني، عن طريق موقع ايجيبت لايف نقدم الرابط الرسمي للنتيجة في محافظة الإسكندرية، عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

كما يقدم لك الموقع خدمة مجانية تمكنك من الحصول على النتيجة، فور الإعلان عنها، عن طريق وضع تعليق أسفل الموضوع، يحتوى على اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به، بالإضافة إلى المحافظة التي ينتمى إليها الطالب، والإدارة التعليمية.


رابط نتيجة الشهادة الإعدادية

تحميل جميع النتائج من هنا

من هنا ايضا

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.