التخطي إلى المحتوى

قام السيد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الثاني، وذلك للعام الدراسي 2018م، بنسبة نجاح وصلت إلى 78%، وكان قد تقدم لأداء الامتحانات عدد 78972 طالبًا، وعدد 78023 طالبة، بمجموع عدد 156995 طالب وطالبة، في 697 لجنة.

أعلن السيد الأستاذ محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، أنه يجري الآن الانتهاء من تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية، وأنه من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة يوم السبت القادم، بعد اعتمادها من المحافظ.

نرصد لكم الآن رابط نتيجة الصف الثالث الاعدادي في القاهرة عن الفصل الدراسي الثاني، وفي انتظار اعتمادها كليا من محافظ القاهرة، وذلك بعد الانتهاء كليا من تصحيح أوراق الامتحانات وأعمال الكنترول، وترجع أهمية المرحلة الإعدادية، لكونها واحدة من المراحل الفيصلية الهامة، في حياة طلاب وطالبات تلك المرحلة، والتي تنقلهم لأحد فروع التعليم الثانوي

وبعد انتهاء طلاب وطالبات مرحلة التعليم الإعدادي، من أداء امتحاناتهم ينتقلون بعدها إلى مرحلة مختلفة عمريًا، وعلميًا عليهم، وهى الصف الأول الثانوي، كما نعمل جاهدين من خلال موقع إيجيبت لايف، على تقديم نتيجة الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الثاني، من عام 2018م، وذلك بعد انتهاء أغلب الطلاب من أداء الامتحانات في معظم محافظات مصر.
ويبدأ الطلاب في البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 في جميع المحافظات، بعد انتهائهم من الامتحانات، ويقومون بالبحث على كافة المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، منتظرين ظهور النتيجة.ويترقب موقع إيجيبت لايف مع طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2018، للفصل الدراسي الثاني، والتي ستنشر على بوابة نتائج التعليم الأساسي.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي  في محافظة القاهرة

ومن الجدير بالذكر أن جميع الأهالي في كافة الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، ينتظرون ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي الجاري 2018،بفارغ الصبر وقد انتهت امتحانات الصف الثالث الإعدادي من فترة، وينتظر الأهالي والطلاب نتيجة المجهود المبذول طوال العام حتى يطمئن الآباء على درجات أبنائهم في الامتحانات.

ويذكر أن جميع لجان التصحيح قد بدأت في أعمالها بجميع محافظات مصر وليس محافظة القاهرة فقط، وذلك عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مباشرة وسط ترقب وانتظار شديد لموعد ظهور نتيجة آخر العام للمرحلة الإعدادية.

وقام السيد محافظ القاهرة بتقديم خالص التهاني لجميع طلاب وطالبات الإدارات التعليمية، وقد تمنى المزيد من استمرار النجاح والتفوق في كافة المراحل الدراسية القادمة، وتمنى أن يرزقهم الله مستقبل مشرق، لأنهم نواة الغد وبناة المستقبل، وقام محافظ القاهرة ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بتقديم الشكر والعرفان إلى أولياء الأمور على جهودهم المبذولة، مضيفًا أن السر في نجاح الأبناء وتقديرهم لأهمية العلم، هو جهود الأهالي الشديدة عن طريق مساهمتهم في التربية الجيدة لجيل الغد، وطالب سيادته الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.

حيث تعد تلك المرحلة من المراحل المهمة في حياة جميع الطلاب والطالبات في المرحلة الإعدادية، حيث تنقلهم تلك المرحلة إلى المرحلة الثانوية، ويختار الطلاب التعليم الثانوي، أو أحد فروع التعليم الفني.

وقد انتهى طلاب المرحلة الإعدادية من أداء الامتحانات التي انتهت على أكمل وجه، وقد جاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

وتعد المرحلة الإعدادية موضع اهتمام كبير من قبل كل طلاب المرحلة، في كافة المحافظات، وبعد أن انتهوا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث ينتقل الطلاب للمرحلة الثانوية.

وينتظر أولياء أمور بفارغ الصبر، نتيجة الشهادة الإعدادية، من أجل الاطمئنان على مستقبل أولادهم، ومستواهم خلال العام الدراسي الحالي، وتمهيد أولادهم للمرحلة الدراسية الجديدة والمختلفة.

امتحانات المرحلة الإعدادية

ومن المقرر أن يتم وصول النتائج الخاصة بالشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، في محافظة القاهرة،بجميع مدارس المحافظة، بعد أن يتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمحافظة والموجود في الأسفل.

كما أعلن السيد أحمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، قد عملت على مكافحة جميع أنواع الغش، بالإضافة إلى محاربة أي تسريبات إلكترونية قبل الامتحانات.

وبالنسبة للشكاوى الخاصة بالامتحانات،قد وردت معلومات لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، من وجود صعوبة في بعض الأجزاء بمادة العلوم.

ويذكر أن طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، قد بدأوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في محافظة القاهرة، بمادة اللغة العربية، ليكملوا بعد ذلك باقي المواد تباعًا، منتظرين إعلان النتيجة في الوقت الحالي.

الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي

ويذكر أنه قد زادت في الفترة الأخيرة عمليات البحث عن نتائج طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، في محافظة القاهرة، حيث يقوم العمل الآن على قدم وساق من أجل الانتهاء من عمليات التصحيح.

كما قامت جميع لجان الخاصة بأعمال كنترولات، على الانتهاء من أعمال التصحيح، فأسرع وقت، وعلى أكمل صورة، مع مراعاة كافة سبل الدقة والحذر خلال التصحيح.

ويجب الإشارة إلى أن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي، قد اختلف ما بين محافظة وأخرى، وتبعًا لذلك فإن مواعيد إعلان نتيجة المرحلة الإعدادية ستختلف أيضاً.

ويذكر أن الجهات التعليمية المسئولة عن رفع النتائج على الموقع الإلكتروني الرسمي، الخاص بإعدادية القاهرة، قد عملت على القيام برفعها، وذلك بعد انتهاء اللجان المخصصة من عمليات التصحيح.

واليوم نقوم بتقديم الرابط الرسمي لكم، الذي قامت بإطلاقه مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، ويضم الرابط جميع الإدارات التعليمية في المحافظة، ونقوم بتقديم نتيجة الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الثاني، عن طريق موقع ايجيبت لايف، عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

ومن الجدير بالذكر أنه قد أنهى طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية، امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2018م،  بدون انتشار لمشكلات الغش بين طلاب تلك المرحلة الدراسية.

وتستطيع الحصول على النتيجة، بمجرد دخولك على الموقع الإلكتروني الخاص بتعليم المحافظة، التي يتبعها الطالب، ثم القيام  باختيار أخبار النتائج، وعند ظهور النتيجة سيبدأ الموقع في التحديث، ثم قم بإدخال رقم الجلوس.

ونقدم لك إمكانية الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي، عن طريق موقع ايجيبت لايف، وذلك بترك تعليق أسفل الموضوع، يحتوى على كل من اسم الطالب، ورقم الجلوس الخاص به، وكذلك المحافظة التي ينتمى إليها الطالب، والإدارة التعليمية.

رابط نتيجة إعدادي القاهرة

قد يهمك

التعليقات

    1. اسم الطالب يوسف حسن توفيق على بدران الحاله 1
      المرحلة الاعدادية الصف الثالث
      الادارة التعليمية شرق مدينة نصر المدرسة الشهيد العميد سرور أحمد سرور الرسمية لغات
      الفصل الدراسي أخر العام
      اسـم المـادة الـدرجـة
      لغة عربية 61
      لغة اجنبية 55
      رياضيات 30
      علوم 26
      دراسات اجتماعية 26
      المجموع الكلي 198

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.