التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم نتيجة الشهادة الإعدادية في القليوبية الترم الثاني، يستعد جميع أهالي الإدارات التعليمية المختلفة في محافظة القليوبية لظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية، للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2018، بفارغ الصبر وقد انتهت امتحانات الصف الثالث الإعدادي من فترة، وينتظر الآباء النتيجة للاطمئنان على درجات أولادهم في الامتحانات، وقد أفادت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أن عدد الطلاب والطالبات الذين قاموا بالتقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بالشهادة الإعدادية، 68 ألف طالب وطالبة.

ويتم العمل على مدار الساعة من أجل إظهار نتيجة الصف الثالث الإعدادي، للفصل الدراسي الثاني، وذلك للعام الدراسي 2018م، بعد أن انتهى طلاب أغلب المحافظات المصرية من أداء الامتحانات.

ومن خلال موقع إيجيبت لايف، نتابع نتيجة الصف الثالث الإعدادي، مع جميع طلاب وطالبات تلك المرحلة، لإعلان ظهر نتيجة المرحلة الإعدادية، عن الطريق البوابة الإلكترونية الخاصة بتعليم القليوبية.

وصرح السيد الأستاذ طه عجلان مدير وزارة التربية والتعليم في محافظة القليوبية، عن كون أعمال التصحيح قد أوشكت على الانتهاء، وأنه من المقرر أن يتم الإعلان عنها يوم الخميس القادم، بعد اعتمادها من السيد محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوى.

نتيجة الشهادة الإعدادية في القليوبية

وأضاف السيد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة القليوبية، بعد اعتماده نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في المحافظة لعام ٢٠١٧_٢٠١٨، أنه قد قام عدد 86 ألف طالب بامتحان الشهادة الإعدادية، على مستوى 12 إدارة تعليمية، وأوضح أن مؤشر النجاح مرتفع، مشيرًا أنه تمت مراعاة الدقة الشديدة في أعمال التصحيح، والمراجعة بدقة حرصًا على مصلحة الطلاب.

لقد اقترب موعد الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي في محافظة القليوبية، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية، والتي ستجعل الطالب يتعرف على نتائجه، وكذلك درجات المواد الخاصة به بشكل مفصل خلال أيام قليلة.

وتعتبر المرحلة الإعدادية من المراحل الانتقالية الهامة، في حياة طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية، حيث يقومون بعدها بالانتقال للمرحلة الثانوية بكافة فروعها سواء العامة أو المرحلة الثانوية الفنية.

وكانت قد بدأت لجان التصحيح في أعمالها بجميع محافظات مصر، عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بشكل مباشر، وسط ترقب وانتظار شديد لموعد ظهور نتيجة آخر العام للمرحلة الإعدادية.

وينتقل طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية، للمرحلة التعليمية التالية وهى الصف الأول الثانوي، وتعد مرحلة مختلفة سواء على المستوى العمري، أو الدراسي.

ويذكر أن امتحانات المرحلة الإعدادية، قد مضت على أكمل صورة، وبدون مشاكل تذكر، بالإضافة لكونها جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

ويذكر أنه قد تقدم لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالشهادة الإعدادية، عدد 86135 طالب وطالبة، وتخطب نسبة النجاح في الفصل الدراسي الأول 70%، بينما احتلت إدارة بنها التعليمية النسبة الأعلى في نسب النجاح.

وقد قامت جميع اللجان المختصة بأعمال التصحيح، على مراعاة كافة قواعد الدقة والحذر، في عمليات التصحيح، عن طريق الأشخاص القائمين على متابعة قواعد النظام، لظهور النتائج في أسرع وقت ممكن.

تهنئة الطلاب الناجحين

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصف الثالث الإعدادي، وذلك للعام الدراسي 2018م، في أي وقت، هذا بعد أن تم الإعلان عن ظهور النتائج في أكثر من محافظة، والتي جاء من بينها محافظة القاهرة، وسوهاج.

وقام السيد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، بتقديم خالص التهاني والمباركات لكافة الطلاب والطالبات الناجحين، متمنيًا لهم استمرار التفوق في كافة المراحل الدراسية، مشيرًا أنهم نواة الغد، وقام سيادته بتقديم الشكر إلى أولياء الأمور على جميع جهودهم المبذولة، وأنهم السر في نجاح أبنائهم ووصولهم للمراحل الدراسية المتقدمة، عن طريق مساهمتهم في التربية الجيدة للجيل الجديد، وطالب الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.

كما تلقى المرحلة الإعدادية اهتمام شديد من قبل جميع طلاب المرحلة، منتظرين ظهور النتيجة بعد انتهائهم من أداء الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، في العديد من المحافظات، وعلى رأسهم محافظة القليوبية.

وبعد أن انتهت جميع الإدارات التعليمية، في محافظة القليوبية، من أعمال تصحيح ومراجعة أوراق إجابة طلاب الصف السادس الابتدائي، تعمل الآن الجهات المختصة، على رفع النتائج على الموقع الإلكتروني الرسمي.

ويذكر أن توزيع الدرجات للمرحلة الإعدادية، يأتي 40 درجة لللغة العربية، و30 درجة لمادة الرياضيات، و30 درجة لللغة الانجليزية و20 درجة للدراسات الاجتماعية، و20 درجة للعلوم.

ومن الجدير بالذكر أن محافظة القليوبية تحتوى على العديد من الإدارات التعليمية، والتي تشمل إدارة شبرا، وإدارة بنها التعليمية، وإدارة الخانكة، وكذلك إدارة طوخ، بالإضافة إلى إدارة العبور التعليمية، وعيرها من الإدارات التعليمية المختلفة، والتي ستتوالى ظهور النتائج تباعًا بها.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي

كما انتهى طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية، من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2018م، بشكل مرن بدون وجود مشاكل خاصة بشأن الامتحانات، وكذلك عدم انتشار مشكلات الغش بين الطلاب.

وينتظر أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، نتيجة الفصل الدراسي الثاني، من أجل الاطمئنان على مستوى أولادهم ليس فقط خلال الثلاثة أشهر الماضية، ولكن خلال العام بأكمله، والعمل على التمهيد للمرحلة الدراسية المقبلة.

ويحصل الطالب أو الطالبة، عند الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية، لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2018، على بيان كامل للدرجات، يشمل الدرجات التفصيلية للمواد التي قام بأدائها، بالإضافة إلى بيان بالمجموع الكلي للدرجات.

ومن الجدير بالذكر أن طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، في محافظة القليوبية، قد بدأوا في أداء الامتحانات يوم الخميس الموافق 10 من شهر مايو للعام الدراسي 2018، بمادة اللغة العربية والإملاء.

الحصول على النتيجة

ومن الجدير بالذكر، أنه قد بدأت نتيجة الصف الثالث الإعدادي في الظهور تباعًا، على مستوى محافظات جمهورية مصرية العربية، لتأتي محافظة الإسكندرية في المقدمة، تلاها كل من أسيوط، الإسماعيلية، ومن المنتظر ظهور نتائج باقي المحافظات خلال الأيام القادمة.

وزادت في الفترة الأخيرة عمليات البحث عن نتائج طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، محافظة القليوبية، حيث أصبحت عملية التصحيح تجرى على قدم وساق للانتهاء منها على أسرع وقت.

ويجب معرفة أن مواعيد امتحانات الصف الثالث الإعدادي، تختلف بين كل محافظة والأخرى، وبالتالي فإن النتيجة تختلف في مواعيد الإعلان عنها.

ومن المتوقع خلال الساعات القليلة القادمة، أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي، في أي وقت، بعد أن تم الإعلان عن النتيجة في بعض المحافظات، وعلى رأسها محافظة الإسكندرية.

ويسعى جميع طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، إلى البحث وراء النتيجة، للاطمئنان على كافة الدرجات، رغبة منهم في النجاح، ويبحون على كافة المواقع الإلكترونية.

وسيتم الإعلان عن النتائج الخاصة بالشهادة الإعدادية، في محافظة القليوبية، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018، في جميع مدارس المحافظة، بعد إعلانها في الموقع الإلكتروني.

وتستطيع الحصول على النتيجة، عند اتباع الخطوات الموضحة في الصورة أدناه، باختيار خانة النتائج أولًا، ثم المرحلة التعليمية، والفصل الدراسي.

واليوم يقدم لكم موقع ايجيبت لايف الرابط الرسمي الذي قامت بإطلاقه مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية، الخاص بنتيجة الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الثاني ويضم الرابط مختلف الإدارات التعليمية في المحافظة، نقدم لكم الرابط عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

كما يقدم لك الموقع خدمة مجانية مميزة، وهى إمكانية الحصول على النتيجة فور ظهورها، وذلك عن طريق ترك تعليق يحتوى على اسم الطالب ورقم جلوسه، بالإضافة إلى الإدارة التعليمية التي ينتمى إليها الطالب.

رابط النتيجة

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.