التخطي إلى المحتوى

صرح السيد الأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم في محافظة الشرقية، بأن كنترول الشهادة الإعدادية، قد قرب من الانتهاء من عمليات التصحيح لأوراق إجابات الطلاب، وأن النتيجة من المتوقع أن تظهر بحد أقصى، يوم الخميس المقبل.

تفصلنا أيام قليلة عن إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي، للفصل الدراسي الثاني، في محافظة الشرقية، وذلك بعد أن بدأت نتائج الإعدادية في الظهور على مستوى جمهورية مصر العربية، فقد ظهرت نتيجة كل من محافظة الجيزة، القاهرة، ومحافظة جنوب سيناء، ومحافظة الإسكندرية.

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية الترم الثاني، تسود حالة من الانتظار بين كافة طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، بالإضافة إلى أهالي الطلبة، في انتظار نتيجة الاجتهاد والجهود المبذولة طوال العام،وذلك بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، في حالة تأهب لظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، للفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الجاري 2017- 2018م، بمختلف مناطق المحافظة.

وتزداد حالات القلق والتوتر بين جميع الطلاب والطالبات، في تلك المرحلة الدراسية الهامة، حرصًا وخوفًا منهم على مستقبلهم، والرغبة في إثبات الذات.

ويذكر أن طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية في الشرقية، بعد انتهائهم من أداء الامتحانات، ينتقلوا إلى مرحلة عمرية، وعلمية جديدة، وهى الصف الأول الثانوي.

فيما يتم الآن العمل حاليًا على الانتهاء من عمليات رصد الدرجات، والإعلان عنها بأسرع وقت، وذلك عقب انتهاء طلاب الصف الثالث الإعدادي من أداء الامتحانات، الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2018م.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم توزيع طلاب الشهادة الإعدادية، في محافظة الشرقية، على مستوى 20 إدارة تعليمية بالشرقية وهم إدارة الزقازيق، ومنيا القمح، وكذلك إدارة العاشر من رمضان، وبلبيس، فاقوس، وإدارة أبو حماد، وأولاد صقر، وكذلك إدارة الصالحية الجديدة، وأبو كبير، وإدارة القنايات، بالإضافة إلى مشتول السوق، وديرب نجم، وإدارة ههيا، القرين، وصان الحجر، الإبراهيمية، والحسينية، وأخيرا كفر صقر.

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية

ومن الجدير بالذكر أننا حاليا انتظار اعتماد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية لنتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني عن العام الدراسي 2018، حيث تقدم لامتحانات الصف الثالث الإعدادي عدد 108 آلاف و66 طالب وطالبة، بكافة الإدارات التعليمية بمحافظة للشرقية.

ويلجأ الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور، إلى الإقبال على المواقع الإلكترونية المختلفة، وكذلك الصفحات الرسمية للمحافظة، الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الاطمئنان على النتيجة.

ويذكر أن طلاب المرحلة الإعدادية قد انتهوا من أداء الامتحانات، بدون وجود أي مشاكل كبيرة تذكر بخصوص الامتحانات، بالإضافة لعدم انتشار مشاكل الغش بين الطلاب، وذلك لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ونقوم بمتابعة نتيجة الصف الثالث الإعدادي، في محافظة الشرقية، عن طريق موقع إيجيبت لايف، مع طلاب وطالبات تلك المرحلة، منتظرين ظهور النتيجة على الموقع الإلكتروني الرسمي.

ويذكر أنه قد بدأت نتيجة الشهادة الإعدادية  في الظهور بشكل متتالي، على مستوى جمهورية مصرية العربية، حيث تم الإعلان عن ظهور نتيجة محافظة الإسكندرية كأول محافظة، وتلاها كل من أسيوط، الإسماعيلية.

توجيهات محافظ الشرقية للطلاب

كما قام السيد اللواء خالد، محافظ الشرقية، بتقديم أشد التهاني لكل الطلاب والطالبات الناجحين، وقاك بتوجيه تعليمات وملحوظات إليهم بضرورة الحفاظ على هذا النجاح، والسعي وراء المزيد من التقدم، كما تمنى لهم استمرار التفوق في كافة المراحل الدراسية، وعلى كافة الأصعدة سواء في حياتهم العلمية أو العملية، وقام سيادته بتوجيه الشكر والعرفان لكافة أولياء الأمور على جهودهم المبذولة في رسم مستقبل أبنائهم، ووصى بالأبناء وكونهم سر نهضة مصر.

ومن الجدير بالذكر أن الطلاب قد قاموا بأداء امتحانات في العديد من المواد الدراسية والتي يأتي من ضمنها، مادة اللغة العربية، ومادة التربية الدينية، بالإضافة إلى مادة اللغة الإنجليزية، ومادة الدراسات الاجتماعية وغيرها من المواد.

وقام بعض الطلاب في البدء بالقيام في تقديم التظلمات على بعض الدرجات، ويذكر أنه قد قامت لجان التصحيح، في البدء بعملية التصحيح، وذلك عقب انتهاء الامتحانات مباشرة.

وتلقى المرحلة الإعدادية اهتمام ضخم من قبل جميع طلاب وأولياء الأمور، وحتى القائمين على العملية التعليمية، ويرغب الجميع في الاطمئنان على النتيجة.

كما يذكر أنه سيتم إعلان النتائج الخاصة بالشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، للفصل الدراسي الثاني 2018، في كافة  مدارس المحافظة، بعد أن يتم إعلانها عبر الموقع الإلكتروني بيوم واحد.

فيما انتهت معظم  الإدارات التعليمية في محافظة الشرقية، من عمليات التصحيح، كما تمت مراجعة جميع أوراق الإجابة الخاصة بالطلاب، وجاري العمل على رفعها على وجه السرعة.

ويجب الإشارة إلى أن مواعيد امتحانات الصف الثالث الإعدادي قد اختلفت في أدائها بين طلاب المحافظات المختلفة، وبالتالي فإن الإعلان عن موعد ظهور النتيجة سيختلف أيضاً.

وينتظر آلاف من طلبة وطالبات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدرسي 2018، رفع النتيجة خلال الأيام القادمة، من أجل أن يحصلوا على بيان الدرجات والمجموع الكلي، الخاص بالمواد المختلفة التي قد قاموا بأداء امتحاناتها.

ويحصل طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، في محافظة الشرقية، عند الإعلان عن درجات المرحلة الإعدادية، على بيان كامل يشمل جميع مواد المرحلة، بالإضافة إلى المجموع الكلي للدرجات.

الحصول على النتيجة

ومن المرتقب أن يتم الإعلام عن الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية لعام 2018 في أقرب وقت، خلال الأيام القليلة المقبلة، وأنه من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة في أواخر شهر مايو الجاري.

وتزيد في الفترة الأخيرة معدلات البحث عن النتائج من قبل طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، في محافظة الشرقية، لذلك يجرى حاليًا العمل على الانتهاء من عمليات رصد الدرجات لرفع النتائج.

وفي الوقت الراهن، متوقع أن تظهر نتيجة الترم الثاني، للصف الثالث الإعدادي، وذلك للعام الدراسي 2018م، في أي وقت، وذلك بعد أن بدأت نتائج العديد من المحافظات المصرية في الظهور، مثل محافظة القاهرة، والإسكندرية، ومحافظة سوهاج، وكذلك محافظة كفر الشيخ.

نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية

كما عملت جميع الكنترولات المسئولة عن تصحيح أوراق إجابات جميع طلاب وطالبات، المرحلة الإعدادية على الانتهاء من أعمال التصحيح في أسرع وقت، بمراعاة عوامل الجدية والحيطة.

ويذكر أن توزيع الدرجات على المواد المختلفة بالشهادة الإعدادية، قد جاء بوقع 40 درجة لمادة اللغة العربية، و30 درجة للرياضيات، وكذلك 30 درجة لمادة الانجليزية، و20 درجة لمادة العلوم، ومثيلتها للدراسات الاجتماعية.

وسيتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالشرقية، في جميع الإدارات التعليمية الموجودة بالمحافظة، والتي من ضمنها فاقوس، القرين، القنايات، ديرب نجم، العاشر من رمضان، مشتول السوق، ههيا، غرب الزقازيق، منيا القمح، الصالحية، بلبيس، شرق الزقازيق، كفر صقر.

واليوم نقوم بتقديم الرابط الرسمي الذي قامت بإطلاقه مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، لكافة الطلاب وأولياء الأمور من أجل إظهار نتيجة الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الثاني، عن طريق موقع ايجيبت لايف، ويضم الرابط جميع الإدارات التعليمية في المحافظة، عن طريق إدخال رقم الجلوس.

خطوات الحصول على النتيجة:

  • عليك بالدخول أولًا إلى الموقع الرسمي لتعليم محافظة الشرقية، على شبكة الإنترنت.
  • قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك، في المكان المخصص له.
  • اضغط على زر ظهور النتيجة.
  • سيظهر لك بيان شامل يضم كافة الدرجات، وكذلك المجموع الكلى.

وتستطيع الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي، وذلك عن طريق ترك تعليق في نهاية الموضوع، يضم التفاصيل التي تحتوي على الاسم، ورقم الجلوس، بالإضافة إلى الإدارة التعليمية والمحافظة الخاصة بالطالب.

رابط مديرية  التربية والتعليم في محافظة الشرقية

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.