التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم اليوم نتيجة الصف السادس الابتدائي في محافظة الجيزة الترم الثاني، تعد محافظة الجيزة واحدة ممن أكبر محافظات جمهورية مصر العربية، بالنسبة لأعداد طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية ويرجع ذلك لتعدد الكثافة السكانية بها، بالإضافة إلى كثرة عدد الإدارات التعليمية التابعة التي تتبع مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بالإضافة لكونها تعد واحدة من أكبر محافظات الجمهورية نسبة إلى عدد المدارس المتواجدة بها، وكذلك ارتفاع الكثافة الطلابية.

وينتقل الطلاب والطالبات بعد انتهائهم من مرحلة الشهادة الابتدائية، إلى مرحلة الصف الأول الإعدادي والتي تعتبر مرحلة مختلفة سواء على المستوى العلمي، أو المستوى العمري.

ويقوم الطلاب وكذلك أولياء الأمور، بالبحث عن النتيجة بعد انتهائهم من أداء امتحانات الشهادة الابتدائية، ويبحثون عن الدرجات في كافة المواقع الإلكترونية، وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الصفحات الرسمية للمحافظة.

ويتم العمل على الانتهاء من عمليات رفع الدرجات، الخاصة بامتحانات طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية، للفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد انتهاء معظم الطلاب من أداء الامتحانات في المحافظات المصرية.

نتيجة الصف السادس الابتدائي في محافظة الجيزة

وتسود الآن حالة من التوتر والقلق بين كافة الطلاب والأهالي في كافة أنحاء وإدارات المحافظة، في وسط حالة من الانتظار لظهور نتيجة امتحانات الصف السادس الابتدائي في محافظة الجيزة الفصل الدراسي الثاني،العام الدراسي الجاري 2017-2018م، وذلك في انتظار الاطمئنان على نتيجة الطلاب.

وتعتبر تلك المرحلة من المراحل الانتقالية الهامة في حياة الطفل، حيث ينتقل الطفل لحياة مختلفة، ومجتمع دراسي منفتح بشكل أكبر، كما يبدأ طموح الطالب والطالبة في الظهور،و الرغبة فيما يريدون تحقيقه بالمستقبل.

وانتهى طلاب الشهادة الابتدائية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، على أكمل وجه، بدون وجود أي مشاكل تذكر، بالإضافة إلى كون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

وكانت قد بدأت اللجان المختصة بأعمال التصحيح في جميع محافظات مصر، بعد انتهاء امتحانات الفصل الترم الثاني، بشكل مباشر، وسط ترقب وانتظار شديد لموعد ظهور نتيجة آخر العام للمرحلة الابتدائية لأهميتها عند الجميع.

ويذكر أن السيد اللواء محمد كامل الدالي، محافظ الجيزة، قام باعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الابتدائية في المحافظة للعام الدراسي 2017-2018، وجاء ذلك بالتعاون مع وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، وذلك بعد أن انتهت كافة الإدارات التعليمية من القيام بأعمال التصحيح، ومراعاة كافة سبل الدقة والحذر وإعطاء كل طالب حقه.

كما تعمل الآن الجهات المختصة في مختلف الإدارات التعليمية، بمحافظة الجيزة، والتي مسئولة بدورها عن عرض نتيجة الشهادة الابتدائية، برفع نتائج الامتحانات على البوابة الرسمية لتعليم الجيزة.

وتتوالى ظهور نتيجة المرحلة الابتدائية، ما بين المحافظات المختلفة تباعًا، في الظهور وسوف نقوم بعرض النتائج بمجرد ظهورها، في المحافظات المختلفة.

الحصول على النتيجة

ويذكر أنه زادت في الفترة الأخيرة معدل عمليات البحث عن طالبات وطلاب الشهادة الابتدائية، في محافظة الجيزة، وبالرغم من كونها لم تعد شهادة، وتحولت إلى سنة نقل، ويجرى الانتهاء من الدرجات بأسرع وقت.

حيث تعتبر المرحلة الابتدائية من المراحل التي تلقى اهتمام وحرص شديدين من كافة طلاب وطالبات المرحلة، منتظرين الاطمئنان على النتيجة بعد انتهائهم من أداء امتحانات الترم الثاني.

ويجب معرفة أن مواعيد امتحانات المرحلة الابتدائية قد اختلفت بين المحافظة والأخرى، ومن هنا فإن نتائج الامتحانات تختلف أيضًا في ظهورها بين المحافظات.

في حين أنه قد قامت عمليات التصحيح في منتهى الدقة والحيطة، من الأشخاص القائمين على متابعة النظام والدقة في التصحيح، حتى يحصل الطلاب على النتائج بأسرع وقت.

وقامت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، بإعلان ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي، على الرابط الرسمي لمديرية التربية والتعليم، للفصل الدراسي الثاني، عن طريق موقع ايجيبت لايف، ويضم الرابط كافة الإدارات التعليمية في المحافظة والتي من بينها إدارة جنوب الجيزة، البدرشين، الدقي، وإدارة العمرانية،إدارة بولاق الدكرور،إدارة الصف، وإدارة منشأة القناطر، وكذلك إدارة أبو النمرس، والعياط، والشيخ زايد، وإدارة الهرم، والعجوزة، وشمال الجيزة، وإدارة الوراق، واطفيح، بالإضافة إلى إدارة أكتوبر، وأوسيم، وكرداسة، والحوامدية، وكذلك إدارة الواحات التعليمية.

ومن الممكن أن تحصل على النتيجة، بمجرد دخولك على البوابة الإلكترونية الخاصة بمحافظة الجيزة، وعليك باختيار خانة النتائج، ومنها اختيار المرحلة الدراسية، والفصل الدراسي، ثم إدخال رقم الجلوس.

ونقدم لكم عن طريق موقع ايجيبت لايف، الحصول بطريقة مجانية وسهلة على نتيجة الابتدائية حال ظهورها، وذلك بترك تعليق تحت الموضوع، به بيانات الطالب والتي تشمل رقم الجلوس واسم الطالب، والمحافظة، والإدارة التعليمية التي ينتمى إليها الطالب.

رابط الحصول على النتيجة … من هنا

قد يهمك

التعليقات

  1. نتيجة الشهادة الابتدائية الترم الثاني محافظه الجيزه
    إدارة العجوزة
    ريتاج طارق محمد السيد عيسي
    رقم الجلوس 608

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.