التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم اليوم في ظل المتابعة اليومية لأحداث النتائج والحركة التعليمية نتيجة الصف السادس الابتدائي في القليوبية الفصل الدراسي الثاني، حيث هناك حالة من القلق والتوتر والانتظار حتى يتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية ،عن الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017/2018.

ويمتزج القلق والتوتر بين جميع أولياء أمور الطلاب، في تلك المرحلة الدراسية، حرصًا وخوفًا منهم على مستقبل أبنائهم، ولجني ثمار تعب طوال الفصل الدراسي.

ونعمل الآن من خلال موقع إيجيبت لايف، على تقديم نتيجة امتحانات الصف السادس الابتدائي، والتي كان قد انتهى من أدائها طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، في معظم المحافظات المصرية.

ويذكر أن مواعيد امتحانات الشهادة الابتدائية اختلفت ما بين محافظة وأخرى، وبناءً على ذلك فمن المقرر أن تختلف أيضًا مواعيد إعلان نتيجة المرحلة الابتدائية بين المحافظات.

وبعد الانتهاء من أداء الامتحانات، يبدأ جميع الطلاب وأولياء الأمور في كافة المحافظات، بالبحث عن النتيجة على كافة الوسائل سواء على المواقع الإلكترونية أو على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي من المتوقع ظهورها في أي وقت.

نتيجة الصف السادس الابتدائي في القليوبية

ومن الجدير بالذكر أن السيد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، قد قام باعتماد نتيجة الصف السادس الابتدائي، ويذكر أن السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية أعلن بأن الإدارات التعليمية في المحافظة، تتسابق في الانتهاء من تصحيح أوارق الطلبة، ولكن مع مراعاة كافة سبل الدقة في رصد النتائج وإعطاء كل طالب حقه.

وتمنى السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، استمرار النجاح والتفوق لكافة الطلاب في كافة المراحل الدراسية، وعلى كافة الأصعدة العلمية أو على جانب المهارات الفنية والمواهب للطلبة، كما قد خالص التهاني لكافة الطلاب والطالبات الناجحين.

وترجع أهمية الشهادة الابتدائية، بين أولياء الأمور والطلاب والطالبات، لكونها مرحلة تمهد لانتقال الطلاب لمرحلة تعليمية جديدة، وتنقلهم من مرحلة الطفولة إلى المراهقة.

ومن الجدير بالذكر أن طلاب المرحلة الابتدائية قد انتهوا من أداء الامتحانات ومضت على أكمل وجه، بدون مشاكل تذكر، وجاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، ماعدا بعض الأسئلة التي تفرق طالب عن الآخر.

كما بدأت اللجان في مباشرة أعمال التصحيح بمحافظة القليوبية، عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حتى يحصل الطلاب والطالبات على النتيجة بأسرع وقت.

وبعد أن انتهت اللجان من عمليات التصحيح، في الإدارات التعليمية المختلفة بمحافظة القليوبية، تعمل الآن الجهات المسئولة عن عرض نتائج الشهادة الابتدائية، على رفع النتائج بأسرع وقت، على المواقع الإلكترونية.

ومن الجدير بالذكر أن عمليات البحث قد زادت في الفترة الأخيرة، من قبل طالبات وطلاب محافظة القليوبية، بالرغم من كونها لم تعد سنة شهادة، وأصبحت سنة نقل عادية.

الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي في القليوبية

كما تعتبر المرحلة الابتدائية واحدة من المراحل التي تلقى اهتمام شديد من  جميع طلاب المرحلة، بعد قاموا بالانتهاء من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في العديد من المحافظات، والتي يأتي على رأسها القليوبية.

وينتقل طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في القليوبية، للمرحلة التعليمية التالية وهى الصف الأول الإعدادي، والتي تعد مرحلة مختلفة سواء على المستوى العمري، أو الدراسي.

وقد عملت غرف عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب والطالبات، بمنتهى الحزم والجدية، بواسطة الأشخاص القائمين على أعمال النظام في اللجان، وذلك حتى يحصل الطلاب على نتائجهم في أقرب وقت.

طريقة الحصول على النتيجة

ادخل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمحافظة، واختر كما هو موضح بالصورة، ثم ادخل رقم الفصل الدراسي، والمرحلة التعليمية، وثم رقم الجلوس.

واليوم نقوم بتقديم الرابط الرسمي الذي قامت بإطلاقه مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية، ويضم الرابط كافة  الإدارات التعليمية في المحافظة والتي من بينها إدارة بنها التعليمية، وشرق شبرا، والعبور، وإدارة كفر شكر، والخانكة، وغرب شبرا، وإدارة الخصوص، وشبين القناطر، وقها، وطوخ، والقناطر الخيرية، وكذلك إدارة قليوب، وذلك عن طريق موقع ايجيبت لايف نقدم الرابط الرسمي للنتيجة في محافظة القليوبية، عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

وتستطيع الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية، عن طريق موقع ايجيبت لايف، وذلك بوضع اسم الطالب، ورقم الجلوس الخاص به، بالإضافة إلى المحافظة التي ينتمى إليها الطالب، والإدارة التعليمية، وذلك في تعليق أسفل الموضوع.

رابط الحصول على النتيجة  من هنا

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.