التخطي إلى المحتوى

في ظل متابعة الأحداث الجارية بخصوص امتحانات الشهادة الابتدائية، سوف نعرض عليكم الآن نتيجة الشهادة الابتدائية في محافظة القاهرة الفصل الدراسي الثاني عن العام الدراسي 2018، وقد أنهوا طلبة وطالبات الصف السادس الابتدائي في الامتحانات خلال الفترة الماضية، وهناك الكثير من الخوف والقلق من أولياء الأمور في جميع الإدارات التعليمية.

ومن الجدير بالذكر أن مواعيد قيام الطلاب والطالبات بأداء امتحانات المرحلة الإعدادية تختلف ما بين محافظة وأخرى، ومن هنا فإن مواعيد اختلاف النتيجة تختلف تباعًا لذلك، وسوف نقوم من خلال موقعنا بالإعلان عن النتائج فور ظهورها.

وينتقل الطلاب والطالبات الناجحين في الشهادة الابتدائية، إلى مرحلة جديدة ومختلفة على الطلاب، تختلف عليهم في المستوى العمري، أو المستوى العلمي، وهي الصف الأول الإعدادي.

في حين أنه يجري العمل حاليًا على قدم وساق، من أجل القيام برفع نتيجة الصف السادس الابتدائي، بعد انتهاء الطلاب والطالبات، من أداء الامتحانات في معظم محافظات جمهورية مصر العربية، والتي على رأسها محافظة القاهرة.

نتيجة الشهادة الابتدائية في محافظة القاهرة

وكان السيد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة القاهرة، قد أعلن عن اقتراب إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية في المحافظة من أيام قليلة، القاهرة منذ عدة أيام، بينما سيتم إعلان نتائج باقي المحافظات المصرية بشكل متتابع، خلال الفترة الجارية.

ومن الجدير بالذكر أن السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، في محافظ القاهرة، قد قام باعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الابتدائية في المحافظة للعام الدراسي الجاري 2017/2018، كما تمنى سيادته لطلاب الصف السادس الابتدائي استمرار التفوق والنجاح في كافة المراحل الدراسية المقبلة.

كما تم البدء في أعمال التصحيح من قبل اللجان المختصة، بمحافظة القاهرة، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بشكل مباشر، وسط حالة ترقب وانتظار شديد لموعد ظهور النتيجة .

حيث قام سيادته بتقديم أشد وأخلص التهاني، لكافة أولياء أمور الطلاب والطالبات الناجحين في تلك المرحلة الدراسية الهامة لهم.

وينتقل الطلاب بعد تلك المرحلة إلى مرحلة تعليمية جديدة وهى المرحلة الإعدادية، ودراسة العديد من المواد المختلفة، والتعمق بتلك المواد بشكل أكبر، بالإضافة للانتقال لمرحلة المراهقة بين الطلاب والطالبات، والرغبة في النجاح وإثبات الذات.

كما تعمل الآن الجهات التعليمية المتخصصة، في مختلف الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، والتي تعمل على عرض نتيجة الشهادة الابتدائية،للفصل الدراسي الثاني، على رفع النتائج للطلاب بالموقع الإلكتروني الرسمي

كما يتم توزيع درجات المواد في المرحلة الابتدائية على المواد الأساسية،والتي تأتي على رأسهم مادة اللغة العربية، بالإضافة لوجود 20 درجة لدرجات النشاط.

وبعد انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الصف السادس الابتدائي، في محافظة القاهرة، يبدأ الطلاب وأولياء الأمور رحلة البحث عن الدرجات، للاطمئنان على النتيجة الخاصة بهم.

رابط نتيجة الشهادة الابتدائية

وقد زادت في الفترة الأخيرة عمليات البحث عن نتائج طالبات وطلاب الصف السادس الابتدائي، بمحافظة القاهرة، بالرغم من كونها لم تعد شهادة، وتحولت إلى سنة نقل تبعًا لقرار وزير التربية والتعليم.

وتعد المرحلة الابتدائية موضع ومحط نظر لكثير بل جميع طلاب المرحلة، بعد انتهائهم من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في العديد من المحافظات.

ويذكر أنه قد قامت عمليات تصحيح أوراق إجابات طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية، بشكل حازم وجدي للغاية،حتى يتم الانتهاء بشكل سريع من كافة عمليات التصحيح، ويتم رفعها على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالإدارة التعليمية.

ونقوم بتقديم من خلال موقع ايجيبت لايف الرابط الرسمي الذي قامت بإطلاقه مديرية التربية والتعليم، للحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية في محافظة القاهرة، لحظة القيام برفعها على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ويتم ذلك من خلال الدخول على رابط موقع بوابة التعليم الأساسي، ثم قم باختيار نتيجة مراحل النقل للتعليم الأساسي، والخطوة التالية بعد ذلك أن يتم إدخال رقم الجلوس، حتى يتم الحصول على درجات جميع مواد في امتحانات الصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى ظهور  المجموع الكلي لدرجات الشهادة الابتدائية.

للحصول على النتيجة، فما عليك إلا بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بتعليم المحافظة، واختيار الخانة المخصصة للنتائج، ثم إدخال المرحلة التعليمية التي ينتمى إليها الطالب، واختيار الفصل الدراسي.

كما يمكنك الحصول على النتيجة الابتدائية، بطريقة سهلة وبسيطة، عن طريق ترك تعليق أسفل الموضوع يحتوى على رقم الجلوس والاسم الخاص بالطالب، بالإضافة إلى تحديد المحافظة والإدارة التعليمية التي يتبعها الطالب، وسوف نبلغك بالنتيجة فور صدورها.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية في محافظة القاهرة

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.