التخطي إلى المحتوى

قام السيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بالإعلان عن انتهاء عمليات الكنترول المركزي، في كافة القطاعات الأزهرية، من حيث أعمال تصحيح أوراق الصف الثالث الإعدادي الأزهري وذلك لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018.

بعد طول انتظار طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي للتعليم الأزهري نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2017- 2018م، قام الإدارة العامة المركزية بمشيخة الأزهر الشريف، من الانتهاء من استلام نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري، للفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد انتهاء اللجان من عمليات تصحيح أوراق الإجابة مع توخى كل أشكال الحذر والحرص خلال عملية التصحيح.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب معرفة أن الامتحانات الخاصة بالمرحلة الإعدادية الأزهرية تختلف بين الإدارات التعليمية، في محافظات مصر، ونتيجة لذلك فإن مواعيد اختلاف النتيجة تظهر بشكل متفاوت أيضًا.

وينتقل الطلاب والطالبات بعد أداء امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية، إلى مرحلة مختلفة على المستوى العمري أو المستوى التعليمي، وهى الصف الأول الثانوي.

ونعمل من خلل موقع إيجيبت لايف، على الإعلان عن نتيجة المرحلة الإعدادية، للتعليم الأزهري، وذلك بعد أن انتهى الطلاب في أغلب المحافظات المصرية، من أداء الامتحانات.

فيما يترقب موقعنا مع طالبات وطلاب الشهادة الإعدادية للتعليم الأزهري، الإعلان عن نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي للتعليم الأزهري، في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

كما قام السيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بالإعلان عن انتهاء الكنترول المركزي في كافة القطاعات الأزهرية، من أعمال تصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري للفصل الدراسي الثاني،للعام الدراسي الجاري 2018.

ومن الجدير بالذكر أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، سوف يقوم باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية،للعام الدراسي 2018، الفصل الدراسي الثاني، قريبًا، وبعد ذلك سيتم رفع النتيجة على الموقع الرسمي بعد اعتمادها بساعات قليلة.

ويذكر أنه عند الانتهاء من إعلان النتيجة الخاصة بطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية الأزهرية، سيحصل الطالب في جميع المحافظات المصرية، عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي، على بيان كامل ومفصل لدرجات كل مادة على حدى، بالإضافة إلى مجموع الدرجات الكلي.

نتيجة الشهادة الصف الثالث الإعدادي الأزهري

كما تم الانتهاء من كافة عمليات الفرز، بالإضافة إلى تجميع الدرجات, حيث قام السيد شيخ الأزهر باعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي، وتلى ذلك القيام برفع النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

وتعد تلك المرحلة من المراحل الهامة في حياة كافة طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية، فتعمل على قياس مدى فهم الطلاب واندماجهم واستيعابهم للمواد الدراسية المختلفة.

كما تم الانتهاء من أداء الامتحانات على أكمل وجه، وبغير وجود مشاكل تذكر، كما جاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، ماعدا بعض الأسئلة التي تميز طالب عن الآخر.

في حين بدأت اللجان في عملية التصحيح بجميع محافظات مصر، بشكل مباشر بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية للتعليم الأزهري.

وأعلنت مشيخة الأزهر الشريف أن الحد الأقصى لتلقى طلبات التظلمات على درجات نتيجة الشهادة الإعدادية للتعليم الأزهري، هو أسبوع من موعد ظهور النتيجة ولا يوجد إمكانية لتلقى أي تظلمات بعد هذا الموعد، كما يستطيع الطلاب الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري، للفصل الدراسي الثاني برقم الجلوس فقط وذلك في جميع محافظات مصر.

كما تعتبر مرحلة التعليم الإعدادي الأزهري، محط اهتمام كبير من جميع طلاب المرحلة، وذلك بعد انتهوا من أداء الامتحانات في كل المحافظات، حيث يرغب جميع الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على النتيجة.

وبعد أن أنهى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، الامتحانات الخاصة بهم، من المتوقع أن تقوم الإدارة المختصة بإعلان النتيجة، بالإعلان عن ظهورها في أي وقت، خلال الفترة القادمة.

وتفتح الإدارات التعليمية أبوابها، لتلقى طلبات تظلم الطلاب والطالبات، بعد الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية للتعليم الأزهري لعام 2018م، لتبدأ بعدها عمليات إعادة التصحيح، ورصد الدرجات من جديد للطالب المتضرر.

وأعلن السيد الأستاذ رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور عباس شومان، عن أنه من المقرر أن يتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، للفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي 2018م، خلال الأسبوع القادم، وأن سيتمكن أي طالب من الاستعلام عن النتيجة، من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، برقم الجلوس.

إعلان أسماء الأوائل

وحرص الأفراد المخصصين لمهام المراقبة ومتابعة عملية النظام، في كافة اللجان، على متابعة عمليات التصحيح القائمة،  بمنتهى الحزم والنظام، وذلك حتى يتم الانتهاء من نتائج الامتحانات بأسرع وقت ممكن.

ومن المقرر أن تعلن مشيخة الأزهر الشريف أسماء أوائل الشهادة الإعدادية للتعليم الأزهري، وذلك للفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي 2018م، عقب انتهاء القائمين على عمليات التصحيح منها، ويلي ذلك رفعها على بوابة الأزهر الإلكترونية.

وبعد انتهاء معظم الإدارات التعليمية في مختلف محافظات مصر، من أعمال التصحيح ومراجعة أوراق الإجابات، الخاصة بالمرحلة الإعدادية،فتعمل حاليًا على سرعة رفع النتائج على المواقع الرسمية للإدارات التعليمية المختلفة.

وتبدأ رحلة البحث عن نتيجة المرحلة الإعدادية للتعليم الأزهري، بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات، رغبة منهم في الاطمئنان على النتيجة، ويلجأون لكافة المواقع الإلكترونية.

وصرح السيد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الشيخ على خليل، بأنه من المقرر أن يتم إرسال خطابات التصحيح لجميع المصححين مطلع الأسبوع الجاري، وأنه لمن يتم قبول أي عذر من أي مصحح، عن قيامه بأعماله التصحيح إلا من خلال عمل القومسيون الطبي.

كما قال الشيخ على خليل أنه قد بدأت عمليات التصحيح، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي للتعليم الأزهري، على البوابة الإلكترونية الرسمية، فور الانتهاء من أعمال التصحيح.

ومن الجدير بالذكر أنه قد قام بأداء امتحانات الصف الثالث الإعدادي، أكثر من 700 ألف طالب وطالبة، حيث تعد تلك المرحلة واحدة من أهم مراحل التعليم الانتقالية، الهامة، في حياة الطلاب، حيث ينتقلون بعدها إلى إحدى تخصصات المرحلة الثانوية مثل : الأدبي أو العلمي أو الشعبة الإسلامية.

الحصول على النتيجة

من  المتوقع أن يتم الإعلان من نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، قريبًا، فما عليكم إلا المتابعة عن طريق موقع إيجيبت لايف، وبمجرد ظهور النتيجة، سوف يتم إعلانها على الموقع.

ومن الجدير بالذكر أنه قد زادت في الفترة الأخيرة، عملية البحث عن نتائج طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية للتعليم الأزهري، في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، فيجرى العمل الآن بأسرع وقت، وكذلك العمل على رصد الدرجات.

كما ستظهر نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري، بوضوع المجموع الكلي في جميع المواد المقررة عليك، مع شمول بيان الدرجات على درجات المواد الأساسية والأزهرية، والتي من بينها مادة اللغة العربية، والرياضيات، ومادة اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مادة القرآن الكريم، ومادة التربية الدينية الإسلامية، وكذلك مادة الخط العربي، والصحة بالإضافة إلى الحاسب الآلي، ومادة الفقه.

خطوات الحصول على نتيجة المرحلة الأزهرية الإعدادية

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي للبوابة التعليمية الخاصة بالأزهر الشريف.
  • عليك أن تقوم بكتابة رقم الجلوس الخاص بك في المكان المخصص له.
  • اضغط على زر إعلان النتيجة.
  • ستظهر لك درجات جميع المواد، والمجموع الكلي.

عند الدخول على البوابة الرسمية للتعليم الأزهري، عليك أن تقوم بتطبيق الخطوات كما هو موضح في الصور، وتقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك، وستظهر النتيجة بمجرد أن يتم الإعلان عنها.

وترجع أهمية المرحلة الإعدادية في التعليم الأزهري، لكونها واحدة من المراحل الفيصلية في حياة الطلاب، والتي تمكنهم من التمهد للانتقال للمرحلة القادمة بشكل سلس، وسهل.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج الخاصة بالمرحلة الإعدادية، للتعليم الأزهري، في المدارس المختلفة بالعديد من المحافظات، بعد أن يتم إعلانها من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعليم الأزهري بيوم واحد.

ويستطيع طالب وطالبة المرحلة الإعدادية، للتعليم الأزهري، الحصول على النتيجة، عند دخوله على البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعليم الأزهري، ثم عليك إدخال رقم الجلوس الخاص بك.

ويقدم لك موقع ايجيبت لايف خدمة مجانية، تستطيع من خلالها الحصول على النتيجة فور الإعلان عنها، وذلك عن طريق ترك تعليق يحتوى على اسم المحافظة، والإدارة التعليمية، بالإضافة إلى رقم الجلوس والاسم الخاص بالطالب.

للحصول على النتيجة من هنا

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.