التخطي إلى المحتوى

ننشر نتيجة الصف السادس الابتدائي في محافظة الشرقية الترم الثاني، يتنظر كافة طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي، بالإضافة إلى أهالي الطلبة، في محافظة الشرقية نتيجة الجهود المبذولة طوال العام، سواء من جهة الآباء أم الأبناء، وذلك بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، ويظل الأهالي في حالة تأهب لظهور نتيجة الشهادة الابتدائية بمحافظة الشرقية للفصل الدراسي الثاني، وذلك للعام الدراسي الجاري 2017- 2018م، بمختلف مناطق المحافظة.

تعتبر المرحلة الابتدائية موضع اهتمام شديد لجميع طلاب المرحلة، وذلك بعد الانتهاء من أداء امتحانات الترم الثاني، في الكثير  من المحافظات، وحيث تعد تلك النتيجة من أهم النتائج التي يأمل الطلاب وأولياء الأمور في معرفتها.

ويجب معرفة أن امتحانات الشهادة الابتدائية تختلف في مواعيد عقدها ما بين المحافظات المختلفة في جمهورية مصر العربية، وبالتالي فإن النتيجة ستختلف في موعد الإعلان بين المحافظات.

كما ينتقل طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية في الشرقية، بعد انتهائهم من أداء الامتحانات إلى مرحلة جديدة ومميزة على كلا المستويين العلمي، والعمري، وهي الصف الأول الإعدادي.

بينما يجرى العمل حاليًا على الانتهاء من عمليات رصد الدرجات، وإعلان نتائج طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية، للفصل الدراسي الثاني، وذلك للعام الدراسي 2018، بعد انتهائهم من أداء الامتحانات.

نتيجة الصف السادس الابتدائي في محافظة الشرقية

كما قام السيد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، باعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني، للصف السادس الابتدائي،وذلك بكافة الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك بالتعاون مع وكيل وزارة التربية والتعليم، حيث حرصت كافة الإدارات التعليمية على إنهاء أعمال التصحيح بشكل سريع، يراعى فيه الدقة والحرص.

وهنأ السيد اللواء محافظ الشرقية، كافة الطلاب والطالبات الناجحين، وقام بتقديم خالص التهاني  للطلاب، ووجه الطلاب بضرورة الحفاظ على هذا النجاح، وأن يقوموا بالسعي نحو المزيد من التقدم، كما تمنى لهم استمرار التفوق في كافة المراحل الدراسية المقبلة، وحياتهم العلمية أو العملية، وشكر محافظ الشرقية، كافة أولياء الأمور على جهودهم المبذولة مع أبنائهم، كما وصى بضرورة الاهتمام بمواهب الطلاب والعمل على تنميتها.

وقد انتهى الطلاب من أداء الامتحانات بأفضل صورة، كما جاءت الامتحانات في مستوى أغلبية الطلاب، من الفئة المتوسطة، وكذلك وجدت بعض الأسئلة لكى تميز الطلاب المتوفقين.

ومن الجدير بالذكر أن طلاب المرحلة الابتدائية قد انتهوا من أداء امتحانات العديد من المواد والتي قد شملت مادة اللغة العربية، ومادة العلوم، واللغة الإنجليزية، وكذلك مادة الرياضيات، بالإضافة إلى مادة الدراسات الاجتماعية، وغيرها من المواد المختلفة.

ويذكر أن لجان التصحيح قد بدأت في أعمالها بمحافظة الشرقية، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بمباشرة حتى يتم الانتهاء ورصد الدرجات في أسرع وقت.

كما قامت عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب والطالبات، بمنتهى الحزم والجدية من قبل القائمين على أعمال المراقبة، والنظام حتى يتم الانتهاء من تجهيز النتائج.

وبعد الانتهاء من عملية التصحيح في أغلب الإدارات التعليمية، بمحافظة الشرقية، بالإضافة إلى مراجعة أرواق الامتحانات، فتعمل حاليًا على سرعة رفع نتائج الطلاب على المواقع الرسمية، بأسرع وقت.

الحصول على النتيجة

ويذكر أنه قد زادت في الفترة الأخيرة عمليات البحث عن نتائج طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي، بمحافظة الشرقية، وأنها تحولت إلى سنة نقل عادية، بعد أن كانت شهادة، وذلك في ظل قرار وزير التربية والتعليم.

ونقوم اليوم بتقديم الرابط الرسمي الذي قامت بإطلاقه مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، لكافة الطلاب وأولياء الأمور لإظهار نتيجة الصف السادس الابتدائي، للفصل الدراسي الثاني، وذلك عن طريق موقع ايجيبت لايف، ويضم الرابط جميع الإدارات التعليمية الموجودة في المحافظة، عن طريق إدخال رقم الجلوس.

وترجع أهمية المرحلة الابتدائية لكونها واحدة من المراحل الانتقالية، في حياة طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية، والتي تنقلهم من مرحلة الطفولة، إلى مرحلة جديدة تتمثل في المراهقة.

ويبدأ طلاب المرحلة الابتدائية القلق على نتيجة الصف السادس الابتدائي، بعد انتهائهم من أداء الامتحانات، ويقوم بالدخول على جميع المواقع الإلكترونية الممكنة من أجل الاطمئنان على النتيجة.

تستطيع الحصول على النتيجة، عليك بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمحافظة الشرقية، واختيار المرحلة التعليمية سواء الابتدائية أو الإعدادية، والتي ينتمى إليها الطالب، ثم اتباع باقي الخطوات وإدخال رقم الجلوس.

كما يعطيك موقع ايجيبت لايف، إمكانية الحصول على على درجات الشهادة الابتدائية، عن طريق وضع تعليق أسفل الموضوع يضم اسم الطالب، ورقم جلوسه، بالإضافة إلى الإدارة التعليمية والمحافظة التي ينتمى إليها الطالب.

رابط الحصول على النتيجة .. من هنا

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.