X

بالاسم ورقم الجلوس .. نتيجة الدبلومات الفنية لكافة الشعب التجاري – الصناعي – الزراعي الدور الأول 2018

نقوم من خلال موقع إيجيبت لايف، العمل على تقديم المتابعة المستمرة، من أجل الإعلان عن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية، فور ظهورها، لكافة الشعب التجارية، والصناعية والزراعية، لنظام 3 سنوات، ونظام 5 سنوات.

قام السيد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باعتماد نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2017- 2018م، وذلك لكافة الشعب (التجاري – الزراعي – الصناعي)، وذلك في وسط استعداد جموع الأهالي، في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، بكافة الإدارات التعليمية،لظهور نتيجة الدبلومات الفنية بكافة الشعب، للعام الدراسي الجاري 2018، بفارغ الصبر،  وقد تم انتهاء الطلاب من امتحانات الدبلومات الفنية منذ فترة، وينتظر كافة الآباء ظهور النتيجة حتى يطمئنوا على درجات أولادهم في الامتحانات.

وبعد انتهاء طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، من أداء الامتحانات، تبدأ بعدها حالة القلق والتوتر في الانتشار، ويلجأون للبحث عن النتيجة في جميع المواقع الإلكترونية المختلفة.

ويتم العمل على وجه السرعة، من خلال موقع إيجيبت لايف، من أجل القيام برفع الدرجات عقب ظهورها، وذلك بعد أن انتهى طلاب وطالبات الدبلومات الفنية من أداء الامتحانات.

ونترقب مع جميع طلاب وطالبات مرحلة الدبلومات الفنية، من خلال موقع إيجيبت لايف، نتيجة امتحانات مرحلة التعليم الفتي، في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، والتي من المقرر نشرها على البوابة الرسمية للتعليم الفني.

ويقوم بعض الطلاب والطالبات بعد الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية، بكافة أقسامها المختلفة التجاري، والزراعي، والصناعي، بتقديم طلبات التظلم على الدرجات، بعد أن تفتح مديرية التربية والتعليم، باب تلقى التظلمات، ليتم بعدها إعادة التصحيح.

بينما قد صرح السيد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم الفني، أنه لابد أن يتم أخذ الوقت الكافي على أكمل وجه من أجل إتمام عمليات التصحيح بشكل دقيق، وذلك رغبة من الوزارة في أن يتمكن كل طالب من الحصول على درجاته بشكل كامل دون ظلم، مضيفًا أن عمليات التدقيق تلك لن تؤثر على موعد الإعلان عن النتيجة، والتي من المقرر لها أواخر شهر يونيو الجاري، كما ادعى البعض.

نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية

ومن المتعارف عليه أن بعد الانتهاء من جميع أعمال الكنترولات في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، سوف يتم اعتماد النتيجة وذلك بعد انتهار أعمال الكنترولات وتصحيح ورق الامتحانات، ومن ثم سوف يتم رفعها إلى وزير التعليم ومن ثم اعتمادها رسميًا، وذلك من خلال موقع الوزارة.
ومن الجدير بالذكر أن طلاب وطالبات، الدبلومات الفنية، قد بدأوا في أداء امتحانات الشهادة للتعليم الفني، بكافة الشعب في 19 من شهر مايو للعام الجاري.

بينما قام طلاب وطالبات الشعبة التجارية، من أداء امتحان كل من مادة التربية الدينية، واللغة العربية وآدابها، في أول أيام الامتحانات، السبت الموافق 19 من شهر مايو، للعام الجاري، ويخصص لمادة التربية الدينية ساعة ونصف، بينما يخصص لامتحان اللغة العربية مدة ساعتين ونصف.

بينما قامت شعبة التأمينات بأداء امتحان مادة الرياضيات والتأمينات، يوم الأحد الموافق 20 مايو 2018م، بينما تقوم شعبة التسويق بأداء امتحان مادة المحاسبة في الشركات المساهمة.

عمليات التصحيح

وقد قام السيد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بتقديم خالص التهاني والمباركات لكافة الطلاب والطالبات الناجحين، وتمنى لهم الاستمرار في التفوق سواء في حياتهم العلمية أو العملية، وأشار سيادته أن الشباب هم نواة الغد، بالإضافة لذلك قام الجيوشى بتقديم الشكر إلى أولياء الأمور على جميع جهودهم المبذولة، وأنهم السر في نجاح أبنائهم ووصولهم للنجاح في تلك المراحل الدراسية، عن طريق قيامهم بالتربية الجيدة للجيل الجديد، وطالب الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح، وإكمال مسيرتهم في الحياة.

وقام السيد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بمتابعة جميع التجهيزات التعليمية المختلفة، من أجل العمل على تجنب كاف الأخطاء التي وجدت خلال الأعوام السابقة، كما تم التأكد من سلامة العملية الامتحانية.

ويذكر أنه من الجاري الآن تصحيح كافة أوراق الامتحانات، وذلك من قبل لجان خاصة أعدت بشكل مسبق، من وزارة التعليم الفني، على مستوى كافة المحافظات المصرية، وأفادت تصريحات مصدر بوزارة التعليم الفني، بأنه من المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن جميع النتائج، حال الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات.

الدبلومات الفنية

ويذكر أن الامتحانات قد انتهت بدون وجود مشاكل تذكر، وقد جاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، ماعدا وجود بعض الأسئلة التي قد أعدت حتى تميز طالب عن الآخر.

ومن الجدير بالذكر أن اللجان التي تقوم بأعمال التصحيح بجميع محافظات مصر، قد بدأت في عملية التصحيح عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بشكل مباشر.

فيما ينتظر الآلاف من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، في جميع محافظات مصر، في الشعب الثلاث الفنية، الصناعية، والتجارية، إعلان النتيجة الخاصة بالامتحانات، في أقرب وقت ممكن.

وبدأت امتحانات كافة الأقسام تجاري وصناعي وزراعي، يوم السبت 19 مايو 2018م، وقد أدى الامتحانات 700 ألف طالب وطالبة، على مستوى جمهورية مصر العربية، وبدأت جميع الأقسام امتحاناتها لمادة التربية الدينية، ومادة اللغة العربية.

وقد انتهت امتحانات الدبلومات الفنية يوم 1 يونيو من العام الجاري، وصرحت غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية، أنه قد بدأت عمليات تصحيح أوراق الامتحانات بداية من يوم الخميس الماضي، مع الحرص على مراعاة كافة قوانين التصحيح، وعمليات رصد الدرجات، حتى ينال كل طالب حقه.

ومن أجل الحصول على النتيجة، عليك أن تقوم بالدخول على الرابط الموضح أدناه، ثم قم بتسجيل البيانات الخاصة بك، واختيار النظام الذي تتبع له سواء 3 أو 5 سنوات، ثم عليك أن تقم باختيار التخصص “زراعة، تجارة، صناعة” الذي تنتمى به، ويلي ذلك مرحلة كتابة رقم الجلوس، ومعرفة النتيجة.

وتستطيع الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية في جميع الشعب والأقسام المختلفة مثل الشعبة التجارية، والشعبة الصناعية، والشعبة الزراعية، لكل من طلاب وطالبات مرحلة التعليم الفني، عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبوابة المصرية للتعليم الفني، واختيار خانة التعليم الفني، كما هو موضح في الصورة، ثم اختيار نتائج الامتحانات، ثم ستظهر لك قائمة أخرى صغيرة اختر منها تعرف على نتيجتك.

أعمال التصحيح

وتعد الدبلومات الفنية، محط اهتمام كبير من قبل كافة طلاب المرحلة، ويأملون في معرفة النتيجة بأسرع وقت، ليكمل كل في الاتجاه الذي يريده سواء استكمال الحياة التعليمية، أو البدء خطوات الحياة العملية.

كما تعتبر تلك المرحلة من الرحل المقلقة في حياة طلاب وطالبات التعليم الفني،والتي تعد كمفترق طرق فمنهم من يرغب بإكمال مسيرته التعليمية، ومنهم من يرغب في بدء حياته العملية.

كما اهتمت جميع لجان الكنترولات المختصة في أعمال تصحيح أوراق إجابات طلاب، وطالبات المرحلة الثانوية الفنية، على الانتهاء من عمليات التصحيح بأسرع وقت، حتى يطمئن الطلاب على درجاتهم.

وبعد الانتهاء من عمليات التصحيح، تعمل الآن الجهات المختصة في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظات المختلفة، على رفع النتائج الخاصة بالدبلومات الفنية، على البوابة الرسمية للتعليم الفني، بأسرع وقت.

ونقدم لكم اليوم نتيجة الدبلومات لكل من الفني التجاري، والدبلوم الصناعي، وكذلك الدبلوم الزراعي، وكذلك الفندقي، لكل من نظام الـ3والـ5 سنوات، لامتحانات الدور الأول عام 2018.

كما زادت في الفترة الأخيرة عمليات البحث عن نتائج الدبلومات الفنية بكافة شعبها، في جميع المحافظات المصرية، وعلى ذلك تجرى عملية التصحيح على أسرع وجه وأكمل صورة، حتى يتم الإعلان عنها.

كما من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل امتحانات الطلاب والطالبات، للدبلومات الفنية وذلك قبل أن يتم رفع النتائج على الموقع الإلكتروني الرسمي، الخاص بالتعليم الفني.

وقام طلاب الشعبة الصناعية من الانتهاء من أداء الامتحانات، حيث تعد الشعبة الصناعية واحدة من الشعب المهنية، التي تلقى إقبال كبير من جانب الطلاب، كما تسعى وزارة التربية والتعليم بكافة الطلاق الممكنة على إخراج جيل يملك صنعة في يده، جيل قادر على العمل تحت كافة الظروف.

الحصول على النتيجة

ويذكر أن طلاب وطالبات مرحلة الدبلومات الفنية، كانوا قد بدأوا في أداء امتحاناتهم، وذلك للشعب المختلفة من زراعي، وصناعي، وكذلك التجاري، يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر مايو للعام الدراسي 2018.

وفي ظل انتشار حالة القلق بين الطلاب وبين أهالي الطلاب والطالبات، على نتيجة الدبلومات الفنية، يزداد الآن معدل البحث بين الطلاب والأهالي على الشبكة العنكوبتية.

ويقوم اليوم موقع ايجيبت لايف بتقديم الرابط الرسمي للطلاب والأهالي، الذي قامت بإطلاقه مديرية التربية والتعليم لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية،للعام الدراسي 2017 – 2018م.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الدبلومات الفنية بكافة شعبها، في المدارس المختلفة بجمهورية مصر العربية، وذلك للعام الدراسي 2018،  بعد أن يتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتعليم الفني.

وتتمكن من الحصول على نتيجة طلاب الدبلومات الفنية، بمجرد دخولك إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالنتيجة، ثم اختيار خانة النتائج، والقيام بإدخال رقم الجلوس.

تحديث .. قام مصدر مسئول داخل وزار التربية والتعليم في مصر، بالتصريح عن قرب إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، بكافة أقسامها المختلفة (صناعي، تجاري، زراعي)، للعام الدراسي 2018م، ما بين 30 يونيو و 5 يوليو المقبل.

خطوات الحصول على النتيجة:

  • قم بالدخول على البوابة الرسمية للموقع على شبكة الإنترنت.
  • قم بكتابة رقم الجلوس في الربع المخصص به.
  • اضغط على زر إظهار النتيجة، وسيتم الإعلان عن درجات الطالب.

وبعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، على البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعليم الفني، في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، للعام الدراسي 2018، يحصل الطالب على بيان كامل به جميع الدرجات الخاصة بالمواد التي قام الطلاب بأدائها، بشكل تفصيلي، بالإضافة إلى المجموع الكلي الخاص بالطالب.

كما سيحصل الطالب على بيان شامل بالدرجات الكلية لكافة المواد، بالإضافة إلى وجود تفاصيل عن درجات كل المواد بشكل منفصل، حتى يتمكن الطلاب من معرفة درجاتهم ونجاحهم في المواد.

ويمكنك الحصول على نتيجة الدبلومات بشكل مباشر،بطريقة مجانية سهلة وبسيطة، فور ظهورها وذلك عن طريق ترك تعليق أسفل الموضوع يشمل رقم الجلوس واسم الطالب، والقيام بتحديد المحافظة، والإدارة التعليمية التي يتبعها الطالب.

تحديث … أعلن نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني السيد الدكتور “أحمد جيوشي”، أنه قد اقترب موعد ظهور نتائج امتحانات الدبلومات الفنية، حيث انتهى التصحيح من جميع المواد الثقافية، ومن المقرر أن يتم البدء في تصحيح المواد التخصصية.

تحديث … قامت مصادر في وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن اقتراب موعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية، وأنه سيتم الإعلان عن النتيجة آخر شهر يونيو الجاري، ويذكر أنه قد سارت امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام، في مناخ هادئ، ولم يحدث وقائع تسريب أو غش جماعي بين الطلاب كما قد حدث في السنوات السابقة.

الحصول على النتيجة .. من هنا

تحديث .. صرحت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه قد اقترب الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2018، وأنها من المقرر أن تكون جاهزة في أواخر الأسبوع القادم، على أن يتم الإعلان عن النتيجة قبل نهاية شهر يونيو الحالي، كما أوضحت المصادر بانتهاء الكنترولات من أعمال التصحيح المواد قبل عيد الفطر المبارك، وأنه يجرى الآن الانتهاء من أعمال المراجعة وما إلى ذلك.

قد يهمك

شاهندا مسعد :