التخطي إلى المحتوى

قام اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، منذ قليل، بنسبة نجاح بلغت 81.99%، وصرحت الأستاذة إلهام إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن 71 طالب قد حصلوا على الدرجات النهائية في الامتحانات، وكان قد تقدم 141 ألف طالب وطالبة، لأداء الامتحانات.

صرحت الأستاذة إلهام إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، عن كون أن نتيجة الشهادة الإعدادية من المقرر أن يتم اعتمادها، من محافظ الجيزة السيد اللواء محمد كمال الدالي، يوم السبت المقبل، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات.

يزداد الآن معدل البحث عن نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الجيزة بعد أن قامت مديرية التربية والتعليم، في المحافظة عن الإعلان أن أسماء الأوائل سوف يتم إعلانها غدًا الخميس، بينما سيتم إعلان النتائج يوم السبت أو الأحد كحد أقصى.

ننشر الآن متابعة نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الجيزة بعد انتهاء الطلاب والطالبات من أداء امتحانات امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة، للفصل الدراسي الثاني، لا يأتي سوى الانتظار، فينتظر كافة الطلاب والأهالي في كافة أنحاء وإدارات المحافظة بفارغ الصبر، للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2018، وفي انتظار الاطمئنان على نتيجة الطلاب

كما قامت عمليات التصحيح لأوراق امتحانات الطلاب والطالبات، بمنتهى الجدية والحزم، من قبل الأشخاص القائمين على أعمال التصحيح، بالإضافة إلى المسئولين عن مراعاة النظام والمراقبة على أعمال التصحيح.

ويعمل موقع إيجيبت لايف، على تقديم نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك بمجرد ظهورها، بعد أن انتهى معظم طلاب وطالبات تلك المرحلة من أداء تلك الامتحانات، في معظم المحافظات المصرية، والتي على رأسها الجيزة.

 نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الجيزة الفصل الدراسي الثاني

ومن المرتقب أنه جاري الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة الجيزة لعام 2018، خلال الأيام القادمة، فقد أكدت الأستاذة إلهام إبراهيم، أنه من المقرر أن يتم اعتماد نتائج الطلاب خلال شهر مايو الجاري، من قبل محافظ الجيزة.

ويجب أن تعرف أن مواعيد أداء امتحانات المرحلة الإعدادية قد اختلفت في مواعيدها بين جميع محافظات مصر، وبناءً على ذلك أن مواعيد ظهور النتيجة تختلف بينهم.

ويذكر أن اللواء محمد كامل محافظ الجيزة، سوف يقوم باعتماد النتيجة، نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الجيزة 2018 عن الفصل الدراسي الثاني لمحافظة الجيزة وذلك بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات، ومن المؤكد أن يتم نشر النتيجة على المواقع الرسمية لمديرية التربية والتعليم في الجيزة والإدارة التعليمية.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي، للفصل الدراسي الثاني، خلال الأيام القليلة القادمة، حيث وصلت نسبة النجاح خلال الفصل الدراسي الأول 60% فقط.
قد بدأت جميع لجان التصحيح في أعمالها بكل محافظات مصر، عقب انتهاء امتحانات الفصل الترم الثاني، بشكل مباشر، وسط ترقب لموعد ظهور نتيجة آخر العام للمرحلة الإعدادية
وبعد نهاية امتحانات المرحلة الإعدادية بين طلاب وطالبات المرحلة، ينتقلوا بعدها للمرحلة لمرحلة الصف الأول الثانوي، والتي تعد مرحلة على كافة الأصعدة العمرية، والدراسية.

وقد انتهى الطلاب والطالبات، من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لعام 2018م،  بدون تلقى الوزارة مشاكل تذكر بشأن الامتحانات، بالإضافة لعدم انتشار مشاكل الغش بين الطلاب.

ونتابع من خلال موقعنا، في حالة ترقب واستعداد تام، مع جميع طالبات وطلاب المرحلة الإعدادية، إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، في محافظة الجيزة، للفصل الدراسي الثاني من عام 2018م.

تهنئة الطلاب الناجحين

كما قام السيد اللواء محمد كامل الدالي، محافظ الجيزة، بتقديم خالص التهاني الحارة لجميع الطلاب والطالبات الناجحين، مطالبًا إياهم بالمزيد من التقدم، والنجاح، وقد تمنى لهم استمرار التفوق في كافة المراحل الدراسية، سواء في حياتهم العلمية أو العملية، لأنهم نواة المستقبل والأمل في مستقبل مشرق، وقام سيادته بتقديم الشكر لكافة أولياء الأمور على جهودهم المبذولة في رسم مستقبل أبنائهم.

حيث تعد تلك المرحلة من المراحل المهمة في حياة طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية، حيث ينتقلون بعدها لمرحلة تعليمية مختلفة تأتي من اختيارهم، أي الاختيار ما بين التعليم الثانوي العام، وبين التعليم الثانوي الفني.

كما تزداد حالات من القلق ممزوجة بالتوتر بين جميع الطلاب والطالبات، في تلك المرحلة الدراسية الانتقالية الهامة، حرصًا وخوفًا منهم على مستقبلهم، والرغبة في إثبات الذات.

وبعد أن انتهت جميع الإدارات التعليمية في محافظة الجيزة، من عمليات التصحيح بالإضافة إلى عمليات مراجعة أوراق الامتحانات، تعمل الآن على وجه السرعة على القيام برفع النتائج، على المواقع الإلكترونية الرسمية.

بينما يتم توزيع درجات الفصل الدراسي الثاني، 40 درجة لمادة اللغة العربية، و30 درجة لمادة الرياضيات، و30 درجة لمادة اللغة الانجليزية، و20 درجة لمادة العلوم، و20 درجة للدراسات الاجتماعية، هذا بخلاف درجات الرسم والحاسب الآلي.

ويبدأ جميع طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية، بعد انتهائهم من أداء الامتحانات، في البحث عن النتيجة، وذلك عن طريق كافة المواقع الإلكترونية، وكذلك الصفحات الرسمية للمحافظة.

ومن المقرر أن تقوم مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بإعلان النتائج الخاصة بالصف الثالث الإعدادي، الفصل الدراسي الثاني 2018، في جميع المدارس، بعد أن يتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني بيوم واحد.

وفي الفترة الحالية يقوم جميع الطلاب والطالبات بالبحث في جميع المواقع الإلكترونية، التي تقوم بعرض نتيجة الشهادة الإعدادية الخاصة بمحافظة الجيزة، ومن خلال موقعنا نتابع معكم على مدار الساعة، من أجل الإعلان عن النتيجة.

الحصول على النتيجة

ومن المنتظر الآن أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية، بمحافظة الجيزة في أي وقت، لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، بعد أن توالت نتائج المحافظات في الظهور، فقد ظهرت نتيجة محافظة القاهرة، ومحافظة كفر الشيخ.

ومن الجدير بالذكر أن قد زادت في الفترة الأخيرة، عمليات البحث عن نتائج طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، بمحافظة الجيزة، حيث تعكف جميع الإدارات التعليمية على الانتهاء من التصحيح بأسرع وقت.

واليوم نقدم لكم الرابط الرسمي الذي قامت بإطلاقه مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، لإظهار   نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الجيزة للفصل الدراسي الثاني، عن طريق موقع ايجيبت لايف، ويضم الرابط جميع الإدارات التعليمية في المحافظة والتي من بينها إدارة جنوب الجيزة، البدرشين، الدقي، وإدارة العمرانية،إدارة بولاق الدكرور،إدارة الصف، وإدارة منشأة القناطر، وكذلك إدارة أبو النمرس، والعياط، والشيخ زايد، وإدارة الهرم، والعجوزة، وشمال الجيزة، وإدارة الوراق، واطفيح، بالإضافة إلى إدارة أكتوبر، وأوسيم، وكرداسة، والحوامدية، وكذلك إدارة الواحات التعليمية.

كما يستطيع طالب وطالبة الصف الثالث الإعدادي،الحصول على النتيجة، بمجرد دخوله على البوابة الإلكترونية، الخاصة بتعليم الجيزة، واختيار نتائج الامتحانات، بالإضافة إلى رقم الجلوس.

كما نقدم لكم عن طريق موقع ايجيبت لايف إمكانية الحصول على النتيجة عند ظهورها، بطريقة سهلة، وذلك عن طريق ترك تعليق أسفل الموضع، قم بوضع اسم الطالب، ورقم الجلوس الخاص به، والمحافظة، وكذلك الإدارة التعليمية.

رابط موقع مديرية التربية والتعليم في الجيزة ..

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.