X

نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر دورة 2018 موقع الديوان الوطني “السانكيام”

نتيجة التعليم الجزائري

ينتظر جميع الطلاب والطالبات في الجزائر، الإعلان عن نتيجة شهادة التعليم الابتدائي لعام 2018، وذلك بعد انتهى جميع الطلاب من أداء الامتحانات يوم 24 مايو، منتظرين ظهور نتيجة التعليم الابتدائي، وسوف نقوم بمتابعة أحدث أخبار النتائج من خلال موقع إيجيبت لايف.

نتيجة شهادة التعليم الابتدائي

كما صرحت وزيرة التربية الوطنية في الجزائر،بأنه من المقرر الإعلان عن نتيجة شهادة التعليم الابتدائي دورة 2018، فور الانتهاء من أعمال التصحيح، في جميع  الولايات الجزائرية يوم الخميس المقبل الموافق 8 يونيو/جوان من العام الجاري، على أن يتم إعلان النتيجة حوالي الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الجزائر.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم الاستعلام عن النتيجة، عن طريق الموقع الرسمي الخاص ديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالجزائر، وجاءت امتحانات شهادة التعليم الابتدائي، للعام الحالي، في مستوى الطالب المتوسط، وكانت تلك الامتحانات طريق سهل يستطيع الطلاب من خلاله الحصول على الشهادة الابتدائية. بالرغم من كون الامتحانات تحتاج لنسبة من التركيز.

ونتابع من خلال موقع ايجيبت لايف، بشكل مستمر أحدث أخبار شهادة التعليم الابتدائي في الجزائر، حيث من المقرر أن يتم الإعلان من قبل وزارة التربية الوطنية، في الفترة المقبلة، عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 بالجزائر دورة مايو.

موعد الإعلان عن النتيجة

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة شهادة التعليم الابتدائي، من قبل “نورية بن غبريط” وزيرة التربية الوطنية بالجزائر، يوم الخميس الموافق 8 يونيو، بعد أن كان من المقرر إعلانها يوم 9 يونيو، وذلك في محاولة من وزارة التربية الوطنية، لطمأنة جميع الطلاب والطالبات على نتائجهم.

وأوضحت نورية بن غبريط، أن امتحانات التعليم المتوسط للعام الدراسي 2018، كانت قد بدأت يوم 27، 29، 30 من شهر مايو، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج حال الانتهاء من عمليات التصحيح، ورصد درجات الطلاب والطالبات.

بالرغم من عدم ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية في الجزائر، إلى أن نتائج رصد الدرجات الأولية، قد أظهرت ارتفاع نسب النجاح في مرحلة التعليم الابتدائي، وستتمكن من الاستعلام عن النتيجة فور صدورها عن طريق الرابط الموضح أدناه.

كما تستطيع الحصول على النتيجة، عن طريق كتابة تعليق، يحتوى على المعلومات الآتية، وسوف نرسل إليك النتيجة فور صدورها:

  • اسم الطالب أو الطالبة
  • الولاية التي يتبعها الطالب
  • رقم التسجيل.

نتيجة الشهاد الابتدائية

من هنا

تنبيه.. موقع الديوان الوطني لا يعمل بشكل صحيح نظرًا للضغط العالي لاستظهار نتيجة التعليم الابتدائي في الجزائر، فقط انتظر حتى يعمل بشكل صحيح، أو قم بوضع رقم التسجيل الخاص بك أسفل التعليقات المتواجدة في الموضوع، وسوف نقوم بإحضار النتيجة فور ظهورها على الفور، فقط تابعونا عبر موقعنا “ايجيب لايف” حتى يتم استظهار النتيجة.

تحديث .. صرحت نورية بن غبريت، وزيرة التعليم أنه سيتم الإعلان عن نتائج نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، لدورة مايو من العام الجاري 2018، يوم 6 جوان، وأن نسبة النجاح في الامتحانات، كانت قد بلغت 87.25%، كما هنأت الوزيرة جميع الناجحين متمنية مستقبل أفضل.

شاهندا مسعد :