التخطي إلى المحتوى

قام السيد محمد عطية، وكيل أول مديرية التربية و التعليم في محافظة القاهرة، بالإعلان عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني في القاهرة لكل المراحل المختلفة لكل من المرحلة الابتدائية، والإعدادية العامة، والرياضي، والمكفوفين، وكذلك الصم، بالإضافة إلى جداول امتحانات مراحل النقل للتعليم الثانوي.

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني في القاهرة

وفي حين أوضح “محمد عطية” أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن ترتيب المواد والأيام لكل مرحلة تعليمية، وما تم تحديده فقط هو بداية الامتحانات ونهايتها للمراحل التعليمية المختلفة، وأنه من المقرر الإعلان عن الجداول المنفصلة في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد القيام باعتماد الجداول.

وجاء اعتماد الجداول بحضور مجموعة من رؤساء الأقسام، حتى يتم مراعاة وضع الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى مراعاة ترتيب المواد وأيام الإجازات.

كما ستقوم جميع الإدارات التعليمية، في المراحل التعليمية المختلفة سواء الابتدائية، أو الإعدادية، أو الثانوية، بالبدء في عمليات التصحيح، فور الانتهاء من عمليات التصحيح، وثم العمل بسرعة على رفع النتائج على المواقع الرسمية للإدارات التعليمية المختلفة.

جدول امتحانات المرحلة الابتدائية

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2017 – 2018م، لكلاً من الصف الثاني والثالث الابتدائي يوم الإثنين23-4-2018م، على أن تنتهى يوم الثلاثاء 24-4-2018م، فيما تبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائي يوم 24-4-2018، على أن تنتهي يوم السبت 28-4-2018م، ويذكر أن امتحانات كلاً من الصفي الخامس والسادس الابتدائي، تبدأ يوم الأحد 29-4-2018م و تنتهي يوم الخميس 3-5-2018.

ومن الجدير بالذكر أن الطلاب والطالبات يقومون بأداء العديد من المواد المختلفة، والتي يأتي من ضمنها مادة اللغة العربية، ومادة الرياضيات، بالإضافة إلى مادة الدراسات الاجتماعية، وغيرها من المواد.

كما يرغب جميع الطلاب وأولياء الأمور، في حصولهم على درجات عالية في الفصل الدراسي الثاني، حتى ترفع تلك الدرجات من مجموعه الإجمالي للعام بأكمله، محرزين المزيد من التقدم.

ويذكر أنه سيتم البدء في عمليات تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الابتدائية، بعد انتهاء الطلاب والطالبات من أداء الامتحانات، وأن يتم الحرص على كافة جوانب الدقة في التصحيح.

جدول امتحانات المرحلة الإعدادية

أما بالنسبة لجداول امتحانات المراحل الإعدادية، فمن المقرر أن تبدأ امتحانات كلًا من الصفي الأول والثاني الإعدادي يوم  السبت الموافق 5-5-2018م، وتنتهى يوم الأربعاء 9-5-2018م، فيما ستبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 10 مايو  لعام 2018، على أن تنتهى يوم الأربعاء الموافق 16 من نفس الشهر.

وينتظر طلاب وطالبات وكذلك أولياء أمور المرحلة الإعدادية النتيجة بفارغ الصبر، حيث يقوم الطلاب بتحديد أهدافهم بعد تلك المرحلة، فمنهم من يتجه للتعليم الثانوي العام، ومنهم من يتجه لأحد فروع التعليم الفني.

جدول امتحانات المرحلة الثانوية

كما من المقرر أن تبدأ امتحانات كل من الصفي الأول الثانوي والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني،يوم السبت الموافق 5 مايو  لعام 2018، على أن تنتهى يوم الثلاثاء 15 مايو 2018م.

ويذكر انه تنتشر حالة من حالات القلق والتوتر بين جميع الطلاب والطالبات، في جميع المراحل الدراسية التي سبقت، ورغبة طلاب كل مرحلة في النجاح

وتعد المرحلة الثانوية واحدة من المراحل التي تلقى اهتمام كبير وحرص شديد من قبل جميع طالبات وطلاب المرحلة، ويأمل الطلاب وأولياء الأمور في معرفة النتيجة، التي يتوقف عليها طموحاتهم ورغباتهم.

كما من المقرر أن تقوم اللجان المختصة بعمليات التصحيح، بالبدء في ذلك بأسرع وقت بعد انتهاء الامتحانات، حتى يتم الإعلان عن النتيجة بشكل سريع، ولكن مع مراعاة كافة سبل الحيطة والحذر خلال ذلك.

للإطلاع على الجداول  الرسمية بالصور اضغط على==>>“جدول امتحانات الابتدائية والإعدادية في القاهرة الترم الثاني 2018

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.