X

السعودية للكهرباء: إصدار فواتير الكهرباء بالتعريفة الجديدة – طريقة احتساب فاتورة الكهرباء

إصدار فواتير الكهرباء بالتعريفة الجديدة غداً، تستعد هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، غداً الأحد الموافق 28 يناير، بالبدء في إصدار فواتير الكهرباء بالتعريفة الجديدة، وذلك بناءً على تصحيح أسعار منتجات الطاقة بصورة تدريجية وتعديل التعريفة الكهربائية اعتباراً من مطلع يناير 2018.

حيث قامت الهيئة باعتماد  موعد يوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي لإصدار الفاتورة الإلكترونية لكافة المشتركين في المملكة، مشيرة أن الهدف من وراء تعديا تعريفة الكهرباء هو العمل على رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك وفقاً لما تم نشره في بيان سابق لها.

أسعار شرائح الاستهلاك فاتورة الكهرباء في المملكة العربية السعودية

ومن خلال موقعنا “إيجيبت لايف” نقدم لكم أسعار شرائح الاستهلاك لكل من فئة (السكني والتجاري والصناعي والحكومي)، وأيضاً فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية كالتالي:-

  • الاستهلاك السكني: 18 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة بالنسبة إلى معدلات الاستهلاك التي تفوق معدل 6000 كيلو واط/ ساعة.
  • الاستهلاك التجاري: 20 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة بالنسبة إلى معدلات الاستهلاك التي تفوقه.
  • الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية وما في حكم ذلك: 16 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و20 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.
  • الاستهلاك بالنسبة للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية: 21 هللة لكافة معدلات الاستهلاك.

قد يهمك التعرف على==> أسباب تضارب فواتير الكهرباء

وتجدر الإشارة أن تم القيام بهذا الأمر من قبل هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج  تنفيذاً للأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين منذ أسابيع قليلة.

وقامت الشركة السعودية للكهرباء بتوضيح رابط رسمي يمكن لجميع المواطنين داخل المملكة الاستعلام عن الفاتورة من خلال هذا الرابط “خدمات الفواتير

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا