التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الإسكان اليوم بالإعلان عن توفير قطع أراضي في أكثر من 23 مدينة جديدة، وذلك ليتمكن المواطنين من إقامة عليها أنشطة خدمية أو تجارية، أي أنه يمكن استغلالها في إقامة المدارس أو المحطات أو المولات أو أنشطة طبية، أو معرض للسيارات أو مخابر أو مستودع أو هايبر ماركت، أو بنوك وغيرها من الأنشطة الخدمية أو التجارية أو الترفيهية.

وقد حدد الوزارة ثماني خطوات أساسية لتمكنك من الحصول على الأراضي في المحافظات الجديدة، بالإضافة إلى توضيح مواعيد طرح كراسة الشروط، ومواعيد بداية التقديم على الأراضي الجديدة، كل هذا من خلال موقعنا “إيجيبت لايف” الذي يسعى لتقديم كل ما هو جديد.

 كيفية حجز قطعة أرض لإقامة نشاط خدمي بـ23 مدينة

  • تم تخصيص هذه الأراضي لإقامة أنشطة استثمارية وخدمية.
  • تتراوح مساحات هذه الأراضي ما بين 252 م2 إلى 113400 م2.
  • يتم دفع قيمة الحجز للجديدة بقيمة 5% من قيمة إجمالي الأرض، وتتراوح ما بين 32700 جنيه وحتى 10 ملايين و860 ألف جنيه.
  • يتم قبول الأراضي لمقدم أعلى نسبة سداد للمقدم، بالإضافة إلى المقبول فنيًا.

موعد طرح كراسة الشروط

وقد حدد الوزارة، وزارة الإسكان، موعد طرح كراسة الشروط الخاصة بالأراضي المخصصة لإقامة أنشطة خدمية وتجارية، على أن يتم توافرها اعتبارًا من 22 نوفمبر الجاري، ويبدأ تقديم العروض بداية من يوم الأحد 24 ديسمبر 2017، وحتى يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2017.

أراضي وزارة الإسكان
أراضي وزارة الإسكان

نظام سداد ثمن أراضي وزارة الإسكان

وقد طرحت الوزارة أكثر من نظام لسداد ثمن الأرضي وسوف نعرضه عليكم بالتفصيل وهو كالتالي :-

  • النظام الأول يتم تسديد أعلى نسبة في المقدم، بحيث لا تقل عن 10% من ثمن الإجمالي، ويتم قبول المبلغ نقدًا أو بشيك قابل الدفع، أو الدفع المصرفي.
  • يجب سداد 1% تحت بند المصاريف الإدارية، مضاف إليه 0.5% للمصاريف الخاصة بمجلس الأمناء، وذلك بعد الحصول مباشرة على الموافقة بحد أقصى شهرين بعد الموافقة.
  • يجب أن يتم تسديد القيمة الكاملة لإجمالي ثمن الأرض في فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر من تاريخ الموافقة.
  • توفر الوزارة إمكانية التقسيط في السداد وذلك في فترة ثلاث سنوات، بقيمة متساوية للأقساط، على أن يتم إضافة إليها العائد الاستثماري، ويعادل سعر الفائدة التابعة للبنك المركزي المصري، في وقت سداد المبلغ، بالإضافة إلى 2% على الرصيد المتبقي، بالإضافة إلى زيادة 0.5% على مصاريف التحصيل.

 

وللتعرف على الخرائط الخاصة في مواقع الأراضي المطروحة من قبِل وزارة الإسكان، يمكنك تصفح الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (www.newcities.gov.eg)، ويمكن أيضًا الاستفسار عن أي معلومات أخرى من خلال.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.