X

وزارة الإسكان تكشف عن تفاصيل طرح وحدات سكنية للنقابات بالعديد من المدن الجديدة

وزارة الإسكان تكشف عن تفاصيل طرح وحدات سكنية للنقابات بالعديد من المدن الجديدة، كشفت المدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري، مي عبد الحميد عن رأي مجلس إدارة الصندوق في طرح العديد من الوحدات السكنية الجديدة للنقابات ببعض المدن الجديدة، حيث أكدت أن مجلس إدارة الصندوق وافق بالفعل على طرح تلك الوحدات وتداول العديد من الإعلانات الجديدة في العديد من المدن الجديدة ومحافظات مصر، وبالتحديد في محور النقابات بتلك المدن والمحافظات.

وزارة الإسكان تكشف عن شروط حصول أعضاء النقابات المهنية على الوحدات السكنية الجديدة

وأضافت عبد الحميد مشيرة إلى الفئات المستحقة لتلك الوحدات، مؤكدة أن الوزارة ستقوم بطرح تلك الوحدات للنقابات ذات الأجور المنخفضة، والتي تتراوح بين 3500 للأعزب و4700 جنيه للأسرة، حيث ستخضع تلك الوحدات لنفس الشروط الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وزارة الإسكان

وأشارت عبد الحميد إلى وجود العديد من تلك الوحدات، والجاهزة لتسليمها للحاجزين على الفور، أما عن بقية الوحدات فسيتم الانتهاء من أعمال البناء والتشييد بها بعد عام واحد من الآن.

وأكملت عبد الحميد موضحة توفير الوزارة للعديد من تلك الوحدات لمحور الدخول الأعلى الخاصة بأعضاء تلك النقابات، والذي تتراوح قيمة أجورهم بين 5500 للأعزاب و7000 جنيه للأسرة كحد أقصي، مضيفة أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هي المسئولة عن وضع قيمة الوحدات الغير مدعومة لمحور الدخول الأعلى، وذلك طبقًا لقانون الاستثمار الذي يحمل رقم 72 لعام 2017 الجاري، حيث تخضع جميع الوحدات الجاهزة للتسليم والتي سيتم الانتهاء منها بعد عام من الآن إلى قانون الاستثمار نفسه.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.