التخطي إلى المحتوى

وزارة الاتصالات تعلن عن الموعد المحدد لتفعيل خدمات الجيل الخامس 5G، كشف الدكتور باسر القاصي، وزير الاتصالات عن نوايا الحكومة المصرية لإطلاق خدمات جديدة داخل محافظات مصر، تحمل أسم الجيل الخامس، وكانت قد انطلقت مؤخرا خدمات الجيل الرابع 4G، تلك التي أحدث طفرة تكنولوجية عارمة، ومن المتوقع أن تشهد محافظات مصر طفرة جديدة فور أنطلاق خدمات الجيل الخامس 5G.

وتسعى وزارة الاتصالات والحكومة المصرية إلى مواكبة مراحل تطور التكنولوجيا على مستوي دول العالم، حيث يعد الإنترنت أحد الأساسيات، نظرا لاعتماد الملايين عليه في مختلف المجالات العلمية والعملية، وكانت الحكومة والعديد من الجهات المسئولة ووزارة التعليم قد كشفت مؤخرا عبر المواقع الرسمية لها، عن إنهاء كافة تعاملاتها عبر شبكة الإنترنت وإلغاء التعاملات الورقية، تلك التي تعتمد على العناصر البشرية.

 

خدمات الجيل الخامس
خدمات الجيل الخامس

وزير الاتصالات يؤكد: 2020 موعد إطلاق خدمات الجيل الخامس

وصرح سيادته أثناء الكلمة التي ألقاها على هامش فعاليات مؤتمر Cairo ICT، والذي تم إقامته مؤخرا في القاهرة، حيث كشف عن مجهودات الدولة للإنهاء من التجارب الخاصة بخدمات 5G، وإجراء كافة الاستعدادات اللازمة لبدء إطلاق خدماته على مستوي دول العالم أجمع، حيث من المفترض بدء إطلاق تلك الخدمات مطلع عام 2020، طبقا لتصريحات الاتحاد الدولي للاتصالات ووزير الاتصالات.

وأضاف سيادته مشيرا إلى فوائد الخدمات الجديدة وأهميتها لاقتصاد مصر والمصريين، حيث تساهم خدمات الجيل الخامس في طرح خدمات الإنترنت بسرعات فائقة، مما تساعد المواطنين والشركات في إنجاز مهاهم بسهولة ويسر وفي وقت أسرع، في تظل التنافسات القائمة بين الشركات الأربعة للمحمول في مصر، وخاصة عقب إطلاق المصرية للاتصالات لشبكة وي We، والتي تمكنت من دخول المنافسة سريعا في فترة زمنية قصيرة.
وأكد وزير الاتصالات، مشيرا إلى سعي شركات المحمول الأربعة لتقديم خدمات مميزة تخدم المواطنين المصريين وتتناسب مع احتياجاتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.