X

وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة حذف الوحدة الأخيرة من المناهج

وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة حذف الوحدة الأخيرة من المناهج، قام العديد من أولياء الأمور بمطالبة وزارة التربية والتعليم بحذف الوحدة الأخيرة من كافة مناهج الفصل الدراسي الأول، وخاصة عقب قيام العديد من المديريات التعليمية بإصدار قرار ينص على تقديم الموعد المحدد لإجراء امتحانات نصف العام 2017/2018.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد كشفت عن الموعد المحدد لخوض الطلاب والطالبات امتحانات الترم الأول من العام الدراسي 2017/2018 الجاري، والتي من المفترض بدأها في الثالث والعشرين من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، حيث يتعارض الموعد مع المناهج المحددة للترم الأول، والتي لم تنجح كافة المدارس من الانتهاء منها حتى الوقت الراهن، بالرغم من اقتراب الموعد المحدد لبدء الامتحانات، الأمر الذي أدي إلى كثرة مطالب أوليات الأمور لحذف الوحدة الأخيرة من كافة المواد المقررة.

وزير التعليم

وزارة التعليم تؤكد: فكرة حذف الوحدة الأخيرة تحت الدراسة

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مؤكدا أن الوزارة ما زالت تدرس فكرة حذف تلك الدروس، ولم يصدر أي قرار رسمي حتى الآن يفيد بذلك.

وصرح رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم، الدكتور رضا حجازي، مؤكدا أن الوزارة أصدرت قرار بحذف دروس الوحدة الأخيرة بمدارس قرية الروضة، التابعة لمحافظة شمال سيناء، وتحديدا إدارة بثر العبد، وذلك نتيجة لتعرض المنطقة لحادث إرهابي مؤخرا، والذي أسفر عن وفاة نحو ثلاثمائة و10 شهيد، وذلك مراعاة لحالة الحزن التي تسيطر على العالمين بها.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بحسم القرار في هذا الشأن، عقب العودة إلى الخبراء والجهات المختصة والمستشارين الفنيين، ومن ثم إصدار قرار يفيد بحذف الوحدة الأخيرة أم لا، مؤكدا أن الوزارة لم تصدر حتى الآن أي قرارات تفيد بتعميم حذف دروس الوحدة الأخيرة.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.