التخطي إلى المحتوى

تحرص وزارة التربية والتعليم المصرية على تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب وذلك من خلال تفعيل التقويم الشامل ولذلك تم إرسال خطاب موجه من وزارة التربية والتعليم إلى جميع مدريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية انه تم أجراء تعديل على القرار الوزاري رقم 313 لسنة 2011 والخاص بالتقويم التربوي الشامل المطبق على المراحل الأساسية للتعليم الابتدائي والإعدادي.

حيث صرح الدكتور رضا حجازي في لقاء صحفي له  أن التعديلات على القرار تشمل حظر أجراء امتحانات شهرية لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

كما صرح أن التعديلات تشمل إلغاء امتحان نصف العام الدراسي (الميد ترم)، وانه سيتم استبداله بثلاثة امتحانات لكل عام دراسي بامتحان لكل شهر:  ويشمل الامتحان على الأتي (شفهي، تحريري، وسلوك ومواظبة على الحضور وأنشطة مصاحبة أيضا )، وتخصيص 40% من الدرجة الكلية لأعمال السنة، و60% للامتحان التحريري في نهاية الفصل الدراسي.

ويتم تقسيم الدرجات لكل صف كالاتي :

  • الصف الثالث الابتدائي:-  10 درجات على التقويمات الشفهية، و30 درجة للأنشطة المصاحبة للمادة، و10 درجات على مواظبة الطالب وسلوكه، و50 درجة لامتحان نهاية الفصل الدراسي، وذلك بإجمالي 100 درجة.
  • من الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي:- 10 درجات على الامتحان الشفوي، و20 درجة للأنشطة المصاحبة للمادة، و10 درجات على المواظبة والسلوك و60 درجة لامتحان نهاية الفصل الدراسي، وذلك بإجمالي 100 درجة.
  • من الصف الأول حتى الثاني الإعدادي:- 10 درجات على الامتحان الشفوي ، و10 درجات على الأنشطة المصاحبة، و10 درجات على السلوك والمواظبة، و70 درجة على امتحان نهاية الفصل الدراسي، وذلك بإجمالي 100 درجة.

كما يتم منح الطالب التقديرات الأتية (ممتاز- جيد جداً- جيد- مقبول- دون المستوى ويحتاج إلى رعاية)

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.