التخطي إلى المحتوى

وزارة التعليم وموعد الانتهاء من طباعة مناهج الترم الثاني، تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى الانتهاء من طباعة الكتب والمناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني، وخاصة في ظل اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي من المفترض بدء دخول الطلاب لامتحانات الترم الأول نهاية شهر ديسمبر القادم لعام 2017.

وسعيًا من الوزارة للانتهاء من تجهيزات بدء الترم الثاني من العام الدراسي 2017/2018 الحالي، نجحت الوزارة في الانتهاء من تسليم المؤسسات المعنية المناهج اللازم طباعتها لاستقبال الترم الثاني، وذلك بعد مراجعة مديري عموم تنمية الموارد التابعة بالوزارة لها وإصدار أمر بطباعتها.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أحمد خيري مؤكدًا سريان طباعة الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني بطريقة جيدة، نافيًا وجود أي عوائق أو مشكلات تعيق سريانها، مضيفًا أن عملية الطباعة تخضع للجدول الزمني الخاص بها وببدء الترم الثاني، على أن يتم الانتهاء منها قبل بدء الدراسة.

وزير التعليم
وزير التعليم

موعد الانتهاء من طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني

وأشار سيادته إلى الانتهاء من طباعة ما يقرب من 25% من المناهج والكتب الدراسية لكافة الصفوف، مؤكدًا أن الوزارة تبذل قصاري جهدها لإنهاء كافة أعمال الطباعة قبل بدء الترم الثاني، والذي من المفترض انطلاقه مطلع شهر فبراير القادم لعام 2018.

وأكمل سيادته مشيرًا إلى إجمالي أعداد النسخ اللازمة لحاجة طلاب المراحل التعليمية المختلفة، والتي تسعى الوزارة إلى الانتهاء منها، حيث بلغت حوالي 74 مليون و800 ألف نسخة، فضلاً عن الكتب الأخري التي قامت الوزارة بضم فصليها الدراسيين معًا بكتاب واحد، وذلك لتوفير مبالغ باهظة تنفق على طباعتها وخاصة في ظل قرار تعويم الجنيه، الذي أصدر مؤخرًا مسببًا زيادة أسعار كافة السلع والمنتجات بجوانب الحياة المختلفة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.