التخطي إلى المحتوى

وزارة التعليم تعلن 3 يونيو الموعد المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2018، صرح رئيس قطاع التعليم، الدكتور رضا حجازي، مشيرا إلى أهمية التعليم مؤكدا أنه احدي قضايا الأمن القومي، والتي ينبغي الاتجاه بالتفكير من التعليم بالمناهج المنفصلة إلى التعليم بالمناهج البيئية، مشيرا إلى أهمية الاعتماد على التكنولوجيا في العملية التعليمية، فضلا عن الاهتمام بنواتج التعليم والتركيز على النتائج.

3 يونيو الموعد المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2018

وأوضح حجازي مشيرا إلى موعد مناقشة الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الجدول المقترح لامتحانات المرحلة الثانوية يبدأ من الثالث من شهر يونيو المقبل، مضيفا إلى القيام بلقاءات مع واضعي الامتحان والدرجات التقديرية من خلال شبكات الفيديو كونفرانس فور إنهاء كل امتحان، وذلك لتوضيح آليات التصحيح وتأكيدا على اتباع الوارد في نماذج الإجابة الخاصة بكل مادة.

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

وكان الدكتور رضا حجازي قد التقي بمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية للعام الدراسي الجاري 2017/2018، وذلك لاستكمال الفعاليات الخاصة بالمؤتمر الأول للمجلس، وذلك في حضور الرائد العام لاتحاد الطلاب، أحمد موسي، وجاءت تصريحات الدكتور رضا حجازي أثناء الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر.

وتعد الثانوية العامة من أهم المراحل الفاصلة في حياة الطلاب والطالبات في مصر، والتي تحدد مصيرهم وطريقهم العلمي في المستقبل؛ حيث يتم بناءا عليها التعرف على الكليات والجامعات التي سيكتمل كل طالب مسيرته التعليمية بها.

تابعونا وسنعمل على توفير كل جديد بشأن مواعيد امتحانات الثانوية العامة، من خلال القسم الخاص بأخبار التعليم على ايجيبت لايف.

 

 

قد يهمك أيضا:

 

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.