X

وزارة التعليم تكشف عن وضع مشروع قانون جديد لتجريم ظاهرة الدروس الخصوصية

وزارة التعليم تكشف عن وضع مشروع قانون جديد لتجريم ظاهرة الدروس الخصوصية، في ظل مجهودات وزارة التربية والتعليم للارتقاء بالمنظومة التعليمية والتصدي لمشكلات التعليم، والتي من أبرزها مشكلة الدروس الخصوصية، تلك التي يعاني منها أولياء الأمور، نتيجة للمبالغ الكبيرة التي يتم دفعها شهريا.

وزارة التعليم تكشف عن مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية

صرحت العديد من المصادر المسئولة بوزارة التعليم، مشيرة إلى سعي الوزارة للحد من تلك الظاهرة، حيث قامت بتشكيل لجنة ثلاثية جديدة صباح اليوم الإثنين 18 ديسمبر 2017، وذلك لبحث سبل التصدي لظاهرة الدروس الخصوصية ووضع قانون يجرم تلك الظاهرة ويعاقب القائمين عليها وأصحاب المراكز المتخصصة في ذلك.

الدروس الخصوصية

وأوضحت المصادر مؤكدة أن اللجنة الجديدة تضم العديد من أعضاء الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى القيام بعرض تفاصيلها على وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، فور الانتهاء من تشكيلها لتبدأ ممارسة مهامها.

وأضافت المصادر مشيرة إلى قيام الوزارة بعرض المشروع على كل من مجلس النواب ومجلس الوزراء، فور الانتهاء منها وتشكيل اللجنة، والتي تعد من أبرز أهدافها وضع قانون يصد تلك الظاهرة ويعاقب أصحاب المراكز والمشاركين بها.

وأكدت المصادر أن عدم وجود قوانين تحكم سيطرتها على الدروس الخصوصية والقائمين عليها، تعد أبرز المشكلات التي تواجه الوزارة، والتي تعمل وزارة التعليم جاهدة لوضع قانون هدفه الرئيسي تجريم تلك الظاهرة ومحاكمة المشاركين بها.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.