التخطي إلى المحتوى

وزارة التعليم تنهي إجراءات عودة الطلاب إلى مدارسهم لحين بدء عمل المدارس اليابانية، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بعودة طلاب المدارس اليابانية المصرية إلى مدارسهم لحين بد العمل بها، حيث جاء هذا القرار عقب قرار تأجيل موعد بدء الدراسة بها.

وصرحت العديد من المصادر المسئولة بالوزارة، مؤكدة انتهاء العديد من المديريات التعليمية التابعة لوزارة التعليم، من كافة الإجراءات الخاصة بنقل هؤلاء الطلاب، ونقلهم إلى المدارس التي تم تحويلهم منها ونقلهم للالتحاق بالمدارس اليابانية المصرية، مشيرًا إلى تلك المديريات وهي القاهرة والمنيا والمنوفية وأسيوط والسويس.

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أسباب توقف تدريب معلمين المدارس اليابانية

وأضافت المصادر مشيرة إلى توقف تدريب معلمين المدارس اليابانية على النشاط الجديد، الذي سيتم ضمه للمدرسة وهو نشاط التوكاتسو، حتى تقوم الوزارة بتشكيل اللجنة المختصة لإجراء اختبارات يتم على أساسها اختيار هؤلاء المعلمين.

وزارة التعليم تنسق مع المديريات لعودة الطلاب إليهم

كما أكدت المصادر أن الوزارة قامت بالتنسيق مسبقًا مع مديري المديريات التعليمية قبل عودة الطلاب مرة أخري إلى مدارسهم السابقة..

وصرحت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، فريدة مجاهد مؤكدة أن مديرية القاهرة أنهت كافة الإجراءات الخاصة بنقل طلاب المدارس اليابانية وعودتهم إلى مدارسهم السابقة التي تم التحويل منها، مشيرة إلى بذل المديرية قصاري جهدها لتسهيل عملية نقلهم وإنهاء الإجراءات اللازمة لعودتهم بسهولة ويسر.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.