التخطي إلى المحتوى

وزارة التموين تشن حملات مكثفة على الأسواق للتأكد من تدوين الأسعار على السلع والمنتجات،  قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالعديد من الحملات المكثفة على الأسواق المصرية، للتأكد من تنفيذ كافة الجهات لقرار وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، والذي ينص على تدوين أسعار السلع على العبوات بخط واضح وباللغة العربية أو وضع آستيكر على العبوات، فضلا عن كتابة الأسعار على الرفوف، كما يمكن كتابة الأسعار باللغة الإنجليزية ولكن بطريقة لا يمكن إزالتها.

كما قام وزير التموين بإصدار قرار يلزم كافة التجار والمستوردين بتدوين الأسعار وإصدار فواتير ضريبية توضح أسعار السلع والأسعار الخاصة ببيع المنتجات للمستهلكين، إضافة إلى كمية المنتج وكافة البيانات الخاصة به، وفقا للقرار رقم 330 لعام 2017.

السلع الغذائية
السلع الغذائية

وصرح وزير التموين، الدكتور علي مصيلحي، مؤكدا أن قرار الوزارة بإلزام التجار بإصدار فواتير ضريبية توضح كل ما يخص السلع وأسعارها أحد الأساليب للتصدر لحالات جشع التجار وغلاء الأسعار والتصدي للسوق السوداء.

حماية المستهلك: سنتفقد كافة المناطق والقرار ليس مقتصر على مناطق دون أخري

وقام رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، بشن حملات لتفقد العديد من المناطق، والتأكد من تنفيذ قرار الوزير، مؤكدا أن الحملات ستقوم بتفقد كافة المناطق وليس مناطق دون أخري، مشيرا إلى ضرورة إتباع قرار وزارة التموين والبيع بالأسعار المدونة دون زيادة عن الفواتير المقدمة.

جديرا بالذكر أن وزارة التموين كانت قد أصدرت قرار في الثالث عشر من شهر ديسمبر المنقضي لعام 2017، والذي يحمل رقم 330، حيث يهدف إلى ضبط الأسواق من خلال كتابة أسعار السلع على العبوات وإلزام كافة تجار التجزئة بإصدار فواتير ضريبية، مع الالتزام بالأسعار المدونة بها وعدم زيادة تلك الأسعار على المستهلك.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.