التخطي إلى المحتوى

وزارة التموين تطرح 600 طن عدس و500 طن فول داخل المجمعات الاستهلاكية بجميع محافظات مصر، ما زالت تسعى وزارة التموين لطرح الكميات اللازمة للمواطنين من السلع والمنتجات الأساسية وغيرها، وكانت الوزارة قد أعلنت عن طرحها لكميات إضافية من اللحوم والدواجن وبقية السلع الغذائية الأخري كالعدس والفول والأرز والزيت وغيرها.

طرح وزارة التموين لـ600 طن مع العدس و500 طن من الفول

وبالفعل قامت الوزارة في الأيام الماضية بطرح نحو 100 طن من العدس داخل كافة فروع شركة الجملة الكائنة بالوجه البحري، بينما قامت بطرح 500 طن منه داخل جميع فروع الشركة المصرية بالوجه القبلي، حيث يبلغ سعر الكيلو منه نحو 20 جنيه.

وقامت الوزارة بتوفير كميات جديدة من الفول، حيث تبلغ الكمية نحو 500 طن ويبلغ سعر الكيلو نحو 7 جنيهات، فضلا عن العديد من السلع الأخري، التي تسعى الوزارة لتوفيرها للمواطنين.

السلع الغذائية
السلع الغذائية

وصرح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالغرف التجارية، الدكتور علاء الدين فهمي، مشيرا إلى النجاح الكبير الذي حققته الوزارة في توفير كافة السلع الغذائية اللازمة لأصحاب البطاقات التموينية، وخاصة بعد الزيادة التي كشف عنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مما أدي إلى قيام الوزارة بطرح ضعف الكمية من السكر، فضلا عن توفير كميات إضافية من الزيت والتي تكفي حاجة المواطنين لمدة ثلاث أشهر ونصف شهر.

وأضاف سيادته مشيرا إلى توفير كافة الكميات المطلوبة من اللحوم والأسماك والبقوليات والدواجن داخل كافة المجمعات الاستهلاكية في القريب العاجل، موضحا مجهودات الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة للتعاقد مع الشركات المختصة وشراء كل ما يلزم البلاد من منتجات وسلع، حيث تقوم اللجنة المركزية التابعة للشركة بتلقي العديد من العروض وبحث أفضلها والتعاقد عما قريب.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.