التخطي إلى المحتوى

وزارة التموين تعلن عن مصادرة السلع الغير مدونة الأسعار عليها مطلع يناير المقبل، صرح المتحدث الرسمي لوزارة التموين، ممدوح رمضان، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بالفعل بمصادرة السلع، التي لم يتم تدوين أسعار بيعها للمواطنين عليها.

وأضاف سيادته أن قرار الوزارة قرار صحيح وليس شائعة كما يروي البعض، حيث يتم بدء تطبيق القرار مطلع يناير 2018، مؤكدا أن القرار يهدف إلى خدمة المواطنين وضبط الأسواق.

وأشار سيادته أنه ليس للوزارة دخل في تحديد أسعار السلع والمنتجات، حيث تعد تلك مهمة الحلقات المتداولة، ولكن تسعى الوزارة إلى خدمة المواطنين والتصدي لظاهرة غلاء الأسعار وجشع التجار والموردين.

تدوين الأسعار على السلع أحد خطط وزارة التموين للقضاء على الجشع والغش

وجاءت تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، عبر المداخلة الهاتفية التي أجراها ببرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز extra news، والذي تقوم الإعلامية أسماء مصطفي بتقديمه، حيث أكد من خلاله أن قرار الوزارة ليس بدعة ابتكرها المصريون، ولكنه معمول به داخل الأسواق العالمية، حيث يتم تدوين سعر المنتج عليه، حتى يتعرف المستهلك على أسعار المنتجات قبل شرائها، وللقضاء على مظاهر غش المستهلكين، نتيجة لجشع العديد من التجار، الذين يقومون بزيادة الأسعار وبيعها في السوق السوداء، وأكمل سيادته مؤكدا أن ذلك أحد حقوق المستهلكين، التي ينبغي توفيرها له، والتي من المقرر تطبيق العمل بها مطلع عام 2018 الجديد.

وزير التموين
وزير التموين

أما عن مشكلات المواطنين وأصحاب البطاقات التموينية، فصرح سيادته مشيرا إلى وجود العديد من الشكاوى والمشكلات، مشيرا إلى مجهودات الوزارة لحلها والبدء في تنفيذ قاعدة موحدة، هدفها تقديم الخدمات للمواطنين في أسرع وقت، مؤكدا وجود العديد من الخطط لدي الوزارة لخدمة مواطنيها، ومن بينها النظام الجديد، الذي من المفترض تعامل الوزارة به مع الجهات المتخصصة في إصدار البطاقات التموينية.

وأشار إلى توجيهات وزير التموين للمسئولين، والتي من أهمها الحرص على تقديم الخدمات للمواطنين في مدة لا تزيد عن 15 يوما، تقسم إلى أسبوع للخدمة الإدارية و7 أيام يتم بها طبع البطاقة وإصدارها، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بتغريم الشركات الصادرة لتلك البطاقات عبر صرفها الدعم للمواطنين على نفقتها، في حالة التأخر عن المواعيد المحددة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.