التخطي إلى المحتوى

وزارة التموين تعلن عن موعد إضافة المواليد الجديدة وانتهاء تحديث قاعدة بيانات البطاقات التموينية، في ظل المجهودات التي تبذلها وزارة التموين من أجل تقديم خدمة جيدة للمواطن المصري، صرح محمد سويد، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرًا إلى المجهودات المكثفة التي تبذلها الوزارة من أجل الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين المالكين للبطاقات التموينية.

موعد إضافة المواليد الجديدة للبطاقات التموينية

كما أشار سيادته إلى أستكمال الوزارة لإجراءاتها والانتهاء من تحديث البيانات وإضافة المواليد الجديدة بالبطاقات التموينية بداية من شهر يناير القادم 2018.

وأكد سيادته أن هناك ما يقرب من 80 مليون مستفيد من بطاقات الخبز، بينما يبلغ عدد المستفيدين من البطاقات التموينية ما يتخطى 70 مليون مواطن مصري، مشيرًا إلى إجمالي عدد الأرغفة التي يتم إنتاجها يوميًا، والتي تبلغ حوالي 250 مليون رغيف.

بطاقة التموين
بطاقة التموين

كما أضاف سيادته مشيرًا إلى ارتفاع معدل الاستهلاك من القمح للفرد المصري، والذي تخطي 180 كيلو جرام بالمقارنة مع معدلات الاستهلاك عالميًا، والتي تقدر بـ85 كيلو جرام سنويًا للقرد الواحد.

وأضاف سيادته مؤكدًا أن أصحاب المطاحن والمخابز يتكفلون بدفع القيمة الإجمالية يوميا قبل استلام القمح، حيث تقوم المخابز والمطاحن بتسديد السعر الحر للقمح، والذي يبلغ حوالي 4700 جنيه للطن الواحد، حيث يقوم أصحاب المطاحن والمخابز باستلام مقابل قيمة الخبز من البطاقات التموينية، التي تقوم بشراء الخبز ومنحه للمواطن المصري بخمسة قروش، إضافة إلى 55 قرشًا تقوم الدولة بتسديدها له.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.