التخطي إلى المحتوى

وزارة الحج بالسعودية تكشف عن موعد بدء موسم العمرة للعام الهجري 1439، كشفت وزارة الحج والعمرة بالمملكة السعودية عن الموعد المحدد لبدء موسم العمرة الجديد للعام الهجري 1439، والذي سيتم إجرائه وفقًا للبنود والقوانين الجديدة التي وضعت مؤخرًا من قبل المملكة العربية السعودية، والخاصة بترتيبات موسم العمرة الجديد لهذا العام، وفقًا للتعليمات التي وجه إليها خادم الحرمين الشريفين، والتي تنص على جودة الخدمات التي يتم تقديمها لضيوف موسم العمرة للعام الهجري الجديد.

استعدادات وزارة الحج لموسم العمرة الجديد

وقامت المملكة السعودية بإجراء اللازم لاستقبال ضيوف الرحمن هذا الموسم، وفيما يلي كافة الاستعدادات الخاصة بها وفقًا لتصريحات وزير الحج والعمرة السعودي، السيد محمد بن صالح طاهر:

بدء موسم العمرة
وزارة الحج وبدء موسم العمرة
  • استقبال ما يقرب من 6.7 مليون ضيف.
  • التأكد من صحة المسار الإلكتروني لخدمات ضيوف الرحمن والمعتمرين وسلامته، وذلك من أجل انتهاء المعتمرين من إجراءا الحصول على التأشيرة بسهولة ويسر دون مشقة.
  • تطبيق الأنظمة الخاصة بشركات العمرة، والتي تساهم في تنفيذ الخطط التشغيلية للعمل في ما يقرب من مائة دولة، والتي تمتلك 4 آلاف وكيل خارجي.
  • انخفاض أسعار تأشيرات العمرة إلى 200 ريال سعودي بدلاً من 2000 ريال كما كان في الأعوام الماضية، وذلك لتخفيف الأعباء عن الضيوف ولتسهيل عملية أداء العمرة.

الشركات السياحية تأمل زيادة المدة المحددة لموسم العمرة هذا العام

كانت وزارة السياحة قد قامت بتحديد ثلاثة أشهر كمدة إتمام موسم العمرة العام الماضي، تلك المدة التي اعتبرتها رؤساء الشركات السياحية والقائمين عليها ضئيلة جدًا، آملين أن تعيد الوزارة النظر في تلك المدة ومدها لفترة أول خلال هذا العام.

 

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.