X

وزارة الصحة تعلن عن توفير أدوية فيروس سي بجميع قري الصعيد مجانا

وزارة الصحة تعلن عن توفير أدوية فيروس سي بجميع قري الصعيد مجانا، صرح رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة، الدكتور وحيد دوس مؤكدًا أن الوزارة تبذل كل ما بوسعها لتوفير الأدوية الخاصة بفيروس سي، مشيرًا إلى قيام الوزارة بمواصلة صرف الأدوية داخل كافة المراكز الخاصة بعلاج الفيروس، بالإضافة إلى سعيها إلى توفير الأدوية بشكل مجاني لمن تكتشف إصابته بالفيروس بالصعيد.

وزارة الصحة تواصل ضخ الأدوية بمراكز علاج فيروس سي

وأضاف الدكتور وحيد دوس مشيرًا إلى مجهودات الدولة لمد ما يقرب من 100 مركز علاج للفيروس بمحافظات مصر بالأدوية اللازمة للمرضي، مؤكدًا أن الوزارة تواصل صرف الأدوية مجانا دون تكاليف على المواطن المصري.

وأكد دوس أن للأدوية تأثير كبير وفعاليه في القضاء على المرض، مشيرًا إلى عدم وجود أي محاولات من الوزارة لطرح أدوية جديدة، مشيرًا أنه في حالة التوصل إلى أدوية جديدة لها مفعول أقوي وقليلة الآثار الجانبية ستقوم الوزارة على الفور بالتفاوض وتوريدها لمصر.

الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة

وفي سياق هذا صرح عضو رابطة مصنعي الدواء بوزارة الصحة، الدكتور شريف راشد مشيرًا إلى قوة مفعول الدوية المتداولة، مؤكدًا أن الوزارة تبذل قصاري جهدها لمد المراكز المتخصصة لعلاج الفيروسات الكبدية بجميع محافظات مصر بالكميات اللازمة من الدواء سوفالدي ماجيكبوفير.

وأضاف الدكتور شريف راشد مشيرًا إلى إنجازات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال فترة توليه حكم مصر، ومن بين تلك الإنجازات ما قدمه في أزمة فيروس سي والتصدي له والحفاظ على سلامة المواطن المصري منه وتوفير الأدوية اللازمة لعلاجه بالمجان على نفقة الدولة، مؤكدًا أن الدولة تسعي إلى التخلص من جميع الفيروسات الكبدية بمصر في خلال عامين أو أقل.

وأكد راشد أن وزارة الصحة مستمرة في إجراء المسح الطبي داخل ما يقرب من 9 محافظات وقري الوجه القبلي والصعيد، وبالتحديد في تلك التي تكثر فيها نسب الإصابة بالفيروسات الكبدية.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.