التخطي إلى المحتوى

وزارة الصحة تنتهي من وضع تسعيرة موحدة لكافة الخدمات الصحية بالقطاع الخاص، صرح رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية التابعة لوزارة الصحة، الدكتور علي محروس مؤكدًا أن الوزارة تمكن من إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتحديد تسعيرة لكافة الخدمات التي يتلقاها المواطن المصري داخل المستشفيات الخاصة، مضيفًا إلى عدم الانضباط في الخدمات التي يتلقاها المريض هناك واصفا إياها بأنها عشوائية وتحتاج إلى ضبط كبير لتحسين جودتها.

موعد تطبيق وزارة الصحة للتسعيرة الموحدة

كما أشار محروس إلى موعد بدء تطبيق تلك التسعيرة، التي قامت الوزارة بوضعها، مؤكدًا أنه من المقرر بدء تنفيذها بالتزامن مع بدء العام الميلادي 2018 الجديد.

وأوضح محروس مشيرًا إلى مجهودات وزارة الصحة، مؤكدًا أنها تقوم بالإشراف على ما يقرب من 2013 مستشفي، أي ما يمثل 67% من النسبة الإجمالية للمستشفيات المصرية.

وزارة الصحة
وزارة الصحة

وأضاف الدكتور علي محروس مؤكدًا أن الوزارة تسعي إلى توفير خدمات ذات جودة صحية عالية للمواطنين بالتزامن مع انخفاض التكاليف التي يخضع لها هؤلاء المرضي داخل تلك المستشفيات، والقضاء على غلاء التكاليف بها.

وأكمل محروس مشيرًا إلى قيام الوزارة بتشكيل العديد من اللجان، والتي تعد مهامها الأساسية هي تسعير قيمة الخدمات التي تقدمها المستشفيات، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية بها، حيث تسعي الوزارة إلى تلقي المواطن للخدمات الطبية الجيدة بتكاليف متوسطة ومحاربة غلاء التكاليف بل والقضاء عليها، لتخفيف الأعباء عن المواطنين المصريين، وخاصة وأن المستشفيات تقوم بتقديم خدمات طبية رديئة للمواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.