التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الصحة ، اليوم الأحد، بإطلاق تطبيق (صحة الإلكتروني)، وذلك من أجل مساعدة المواطنين في الحصول على الاستشارة الطبية المرئية من خلال الهواتف الذكية، وتهدف الصحة من وراء هذه الخطوة إلى استغلال التقنيات الحديثة للتواصل مع المستفيدين من خدماتها وتقديم الاستشارات الطبية من المختصين.

وزارة الصحة تُطلق تطبيق “صحة” الإلكتروني لتقديم الاستشارة الطبية المرئية عبر الجوال

وتابعت الصحة بأنه سيتم العمل بهذا التطبيق كمرحلة أولى في مناطق الحدود الشمالية، عسير، جازان، تبوك، الجوف، نجران، ثم سيتم تعميمه بعد ذلك ليضم جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

وأشارت الوزارة بأن فكرة هذا التطبيق تتلخص في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي وذلك في الفترة من الساعة الـ 9 صباحاً حتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن الساعة الواحدة ظهراً حتى منتصف الليل أثناء إجازة نهاية الأسبوع، حيث يسمح من خلال هذا التطبيق التواصل بشكل مباشر مع المختص ويتم عرض حالة المصاب أو المريض عليه، ثم يقوم بالرد على جميع الاستفسارات وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة وتحديد الإجراء الطبي الذي يتم اتخاذه تجاه.

وأضافت بأن هذا التطبيق مجاني، كما يمكن تحميله من خلال متجر أبل ومتجر جوجل.

وتجدر الإشارة أن أطلقت وزارة الصحة في الفترة الأخيرة عدد من البرامج الخدمية النوعية، والهدف من وراء ذلك هو العمل على تطوير آليات العمل، والارتقاء بمستويات الأداء، بحيث سوف يساهم كل هذا في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين و كسب رضاهم.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.