التخطي إلى المحتوى

وزارة المالية تعلن 16 جنيه سعر الدولار الجمركي لشهر نوفمبر، بعد ما شهده الاقتصاد المصري من صعود مبالغ فيه في أسعار الكثير من السلع الضرورية للمواطن، وخاصة عقب القرار الخاص بسعر صرف الدولار وتعويم الجنيه المصري، فقد زاد سعر العديد من المنتجات خلال الفترة الماضية مؤدية إلى حدوث حالة من الغضب والثرثرة بين المستهلكين.

تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيه لشهر نوفمبر

وجاء إعلان وزير المالية، الدكتور عمرو الجارحي بتثبيت سعر الدولار الجمركي إثر ما يشهده سعر الصرف من استقرار ملحوظ حالياً، فقد أعلن عن استقرار سعر الدولار الجمركي وتثبيته على 16 جنيه وذلك بدءاً من الأول من نوفمبر الجاري لعام 2017.

كما أشار سيادته إلى أن قرار التثبيت سارٍ طالما لم يصدر قرار مغاير، على أن يتم العمل به خلال الشهر بأكمله، ويستخدم الدولار الجمركي في تحديد قيمة الرسوم الخاصة بالإفراج عن البضائع التي يتم استيرادها من الخارج.

عمرو الجارحي، وزير المالية
عمرو الجارحي

استقرار سعر الدولار نتيجة لاستقرار الاقتصاد المصري مؤخرًا

وقد نوّه عمرو الجارحي إلى أن سعر الدولار الجمركي قد تم تثبيته بناءا على حالة الاستقرار التي تطغى على الاقتصاد المصري في الوقت الحالي والتي نتمنى استمرارها.

ومن الجدير بالذكر، أن وزير المالية قد سبق وأصدر قراراً مشابهاً بتثبيت سعر الدولار الجمركي عند نفس المبلغ 16 جنيه بداية من شهر أكتوبر الماضي ولمده شهر، والذي تم تطبيقه خلال شهر أكتوبر المنقضي لعام 2017 بأكمله، وهذا ما يعطي مؤشراً جيداً باستقرار سعره عند هذا المبلغ، أما في حالة حدوث زيادة في سعره فهي زيادات لحظية دون تأثير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.