التخطي إلى المحتوى

وزارة النقل وموعد اختفاء قطارات الدرجة الثالثة من خطوط السكك الحديد، ما زالت وزارة النقل تكثف مجهوداتها لتحسين الخدمة التي تقدمها هيئة السكك الحديدة للمواطن المصري، بالإضافة إلى جهودها من أجل الارتقاء بالسكك الحديدية وتنميتها وتطويرها خلال الفترة القادمة.

حيث صرح وزير النقل، الدكتور هشام عرفات مؤكدًا إنهاء استخدام قطارات الدرجة الثالثة، ذات اللون الأصفر خلال الفترات الزمنية المقبلة، مؤكدًا أن الوزارة تبذل قصاري جهدها لاختفاء تلك القطارات من كافة الخطوط التي توجد بها، على أن يتم بدء العمل بقطارات جديدة مميزة.

موعد إيقاف عمل قطارات الدرجة الثالثة

وأكمل سيادته مشيرًا إلى عدم أمان تلك القطارات على الأرواح المصرية، مؤكدًا أنه سيتم التخلص من تلك القطارات وبدء تشغيل القطارات المميزة بدلاً منها، عقب شراء العربات الحديثة، التي تنوي هيئة السكك الحديدة إدخالها لتحل محل القطارات العادية، حيث يبلغ عددها ما يقرب من المائة عربة.

وزير النقل
وزير النقل

وأشار سيادته إلى الإمكانيات العالية للعربات الجديدة، والتي تنوي الوزارة توفيرها بالوجه القبلي والبحري، مؤكدًا أنه سيتم إيفاق عمل قطارات الدرجة الثالثة التي تعمل على الخطوط الفرعية، بالتزامن مع شراء العربات الجديدة.

وأضاف وزير النقل مشيرًا إلى قرار الوزارة بشأن شراء ألف عربة خلال شهر ديسمبر القادم، بينما لم تنهي الوزارة المفاضلة بين الشركة المقرر التفاوض معها.

وأوضح سيادته مؤكدًا عدم وجود أي زيادات في أسعار تذاكر السكك الحديد في الوقت الراهن، مشيرًا إلى بدء العمل بقرار زيادة أسعار التذاكر فور تطوير الخدمة للمواطن، مضيفًا أن الوزارة تسعى جاهدة للارتقاء بسكك الحديد، حيث تواصل تنفيذ العديد من المشروعات التطويرية لتطوير مستوي الخدمة التي يتلقاها المواطن المصري.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.