التخطي إلى المحتوى

وزارة النقل تؤكد الانتهاء من قطار مونوريل خلال عامين ونصف، أجري المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، هاني يونس، مداخلة هاتفية ببرنامج العاصمة الذي يتم إذاعته على قناة العاصمة الفضائية، والذي وضح من خلاله أهمية مشروع قطار مونوريل، مؤكدا أنه احد أهم المشروعات القومية العملاقة التي تقوم وزارة الإسكان بتنفيذها، بعد التعاون بينها وبين وزارة النقل.

وأضاف سيادته أن خط القطار الجديد يهدف إلى ارتقاء مصر وتنميتها في الشمال والجنوب، مشيرا إلى أن الخط سيمر من مدينة العلمين الجديدة وحتى العين السخنة، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر.

قطار مونوريل
قطار مونوريل

موعد الانتهاء من قطار مونوريل

وأوضح سيادته مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع خط قطار مونوريل وقطار السكك الحديدة في ظل عامين ونصف كحد أقصي، حيث سيتم الاعتماد على قطار السكة الحديد في نقل الركاب والبضائع.

وأختتم سيادته تصريحاته مشيرا إلى أهمية النقل الجماعي، والذي له دور كبير في الارتقاء بالمدن الجديدة وتنميتها،وتأتي تلك التصريحات والإصلاحات وفقا لخطط الدولة للارتقاء بالبلاد وتحسين الخدمات، التي يتلقاها المواطنين داخل مصر.

وفي سياق هذا صرح وزير الإسكان، الدكتور مصطفي مدبولي، مشيرا إلى الهدف من إنشاء القطار المونوريل، موضحا أهمية وسائل النقل السككي والمونوريل في تلبية حاجة المواطن، تبعا لخطط الدولة للارتقاء وتنمية البلاد، حيث تبلغ سرعة القطار 35 كيلو متر في 35 دقيقة قط، أي ما يعادل نفس المدة بواسطة السيارة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.