X

وزير البترول يكشف حقيقة رفع أسعار الوقود في مصر في الفترة المقبلة

وزير البترول ينفي رفع أسعار الوقود، تداولت أنباء في الفترة الأخيرة تفيد برفع أسعار الوقود في مصر، إلا أن وزارة البترول المصرية نفت هذا الأمر تماما عبر بيان رسمي لها، مؤكدة بأن ما تم انتشاره عبر المواقع الإخبارية والإلكترونية بشأن رفع أسعار الوقود غير صحيح على الإطلاق وإنما هي مجرد شائعات الهدف منها إحداث بلبه في الشارع المصري.

وزير البترول يؤكد بعدم رفع أسعار البترول في الفترة الحالية في مصر

حيث صرحت وزارة البترول عبر بيان رسمي لها بتوافر جميع المنتجات البترولية بالسوق المصري وأيضاً بداخل منافذ التسويق وفقاً للأسعار المعمول بها في الفترة الحالية بالسوق المصري، مؤكدة أن ما أُشيع حول رفع أسعار الوقود قريباً عار تماماً من الصحة.

وتجدر الإشارة أن أشار المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات سابقة بأنه لن يتم إقرار أي زيادة جديدة على أسعار المنتجات البترولية خلال العام المالي الحالي الذي سينتهي في يوم 30 يونيو 2018، مشيراً بأن ما زالت المنتجات البترولية مدعومة بشكل كبير من الوزارة بالرغم من أن شهدت أسعار الوقود في الفترة الحالية حالة من الرفع.

وأضاف الملا بأن الوزارة تغطي 65% من سعر تكلفة المنتجات البترولية، وهناك 35% تمثل فجوة ما بين سعر البيع المحلي وسعر تكلفة المنتجات.

كما أفاد وزير البترول أن القرار الخاص برفع أسعار الوقود في السوق المصري هو قرار من الحكومة المصرية، حيث يتم إصداره من قبل مجلس الوزراء المصري وليس عبر وزارة البترول ولا الهيئة العامة للبترول كما يظن البعض.

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا