X

وزير التعليم: طريقة توزيع درجات أعمال السنة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية 2017/2018

درجات أعمال السنة، أعمال السنة في الابتدائية والإعدادية

درجات أعمال السنة لعام 2018، انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، خبر حول زيادة عدد ساعات اليوم الدراسي، ولكن أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالنفي لتلك الشائعات وما يتم تداوله ما هو إلى بلبلة وإثارة الجدل حول التعليم في مصر.

هذا وبالإضافة إلي تأكيد وزارة التعليم على عدم وجود النية لزيادة عدد الساعات الدراسية، محاولة منها على دعم الطالب وتحسين خط سير التعليم في مصر، وجاء هذا مؤكدًا على أن لا يوجد أي تغيرات قادمة حول مواعيد وساعات الدراسة في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، وفقًا لقانون التربية والتعليم.

الطريقة الجديدة لحساب درجات أعمال السنة للعام الدراسي 2017/2018

وقد طرح وزير التربية والتعليم بشكل نهائي الخطة الدراسية ووضع خطة ودرجات أعمال السنة للعام الدراسي 2017/2018، بالإضافة إلى حذف الامتحانات التحريرية الشهرية والتي كان من خلالها يتم احتساب أعمال السنة، وجاءت الدرجات كالتالي:-

  • أولًا الصفين الأول والثاني الابتدائي، ويتم التعامل مع الطالب عن طريق التقديرات (ممتاز، جيد جدا، جيد، مقبول، دون المستوى، يحتاج إلى رعاية)، وتم منع امتحانات التحريري الشهرية والتي كان من خلالها يتم احتساب درجات أعمال السنة.
  • ثانيًا الصف الدارسي الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، وفي هذه الصفوف يتم تخصيص الدرجات للأنشطة الصيفية، لكل صف دراسي،ويتم منع امتحانات التحريري لكل الفصول الدراسية السابقة، والجدول التالي يوضح تقسيم الدرجات وتوزيعها على الصفوف السابق ذكرها.
درجات أعمال السنة
درجات أعمال السنة

قد يهمك

نور ابراهيم :مدونة وكاتبة مقلات إخبارية، مهتمة بالصحافة الاقتصادية وبالأخبار المحلية والعالمية، حاصلة على بكالريوس تجارة 2010