X

وزير التعليم يكشف عن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد – نظام الكتاب المفتوح

امتحانات الثانوية العامة، نتابع معكم من خلال هذا المقال نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد للعام الدراسي 2017/2018، ضمن تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”، ومن خلال إحدى اللقاءات الصحفية أكد على أن ما يتم تداوله حول تسريبات أخبار امتحانات الثانوية العامة والنظام الجديد ليس له أي أساس من الصحة، وأن الهدف وراء نشر تلك الشائعات هو بلبلة الرأي العام وإثارة ضجة وجدل إعلامي.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل بشكل تام على تغير معايير الدراسة ونظام الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة، وفقًا للمعاير السليمة للطالب، وتم استبدال النظام الموحد في الامتحانات لكل الطلاب، بالنظام الحالي الأكثر دقة للقضاء على الغش ومحاولته التي لا تنتهي، ومن خلال النظام يقوم الطالب بقياس مهاراته الحقيقة خلال الثلاث سنوات مدة الدراسة.

وزير التربية والتعليم، امتحانات الثانوية العامة

الهدف من تغير نظام امتحانات الثانوية العامة

وقد وضح الوزير أن الهدف من تغير معاير الوزارة لنظام الثانوية العامة هو الابتعاد عن سعى الطالب للحصول على مجموع ودرجات لكي يلتحق بكليات القمة، ولكن الهدف هو جعل التعليم رغبة وليس وسيلة للحصول على درجات، حتى ينتفع بهم المجتمع ومن قدراتهم الحقيقة على التعلم والإفادة، هذا وبالإضافة إلى القضاء على مشكلة البنية التحتية للاتصالات والتكنولوجيا، لكي يجعل كل الطلاب تتواصل من خلال الإنترنت.

وزارة التعليم تنوي تسليم طلاب الثانوية العامة تابلت

وفي نهاية الحديث استكمل الوزير الحوار قائلًا أن امتحانات هذا العام سوف تكون مختلفة كل الاختلاف عن العام الماضي، موضحًا أن هناك احتماليه بتقليل أسئلة الاختياري المتعددة، على أن يكثر الأسئلة المقالية والتي تتعلق بالكتابة في ورقة الامتحانات، بالإضافة إلى توفير الدولية الملايين الخاصة بالطباعة واللجان والمخازن، وانتهاء عصر الغش وتسريب الامتحانات.

قد يهمك

نور ابراهيم :مدونة وكاتبة مقلات إخبارية، مهتمة بالصحافة الاقتصادية وبالأخبار المحلية والعالمية، حاصلة على بكالريوس تجارة 2010