X

وزير التعليم يكشف عن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم يكشف عن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، في ظل خطط وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي للنهوض بالعملية التعليمية والارتقاء بها، فقد أعلن سيادته مشيرًا إلى رغبة الوزارة وسعيها إلى تطبيق نظام جديد يعرف باسم الأوبن بوك openbook في امتحانات الثانوية العامة، كنظام جديد لتقييم الطلبة خلال الأعوام القادمة.

استغناء وزارة التعليم عن العنصر البشري في النظام الجديد

كما أضاف سيادته إلى أنه من المقرر أيضاً استخدام التابلت tablets كوسيلة لعرض أسئلة الامتحان وحلها، من خلال بنك الأسئلة المصمم خصيصاً لهذه الامتحانات وسيتم تصحيحها إلكترونيًا وإطلاع الطلاب والطالبات عليها فور تصحيحها.

وزير التعليم

ومن الجدير بالذكر، أن هذا الأسلوب في تقديم الامتحانات قد لفت انتباه المعلمين إلى جانب مهم، وهو الاستغناء عن عدد كبير من المعلمين في ظل الاعتماد على التكنولوجيا بدلاً من العنصر البشري، وقد نتج عنه تخوف العديد من تقليل عدد المعلمين الذين سيتم انتدابهم للمراقبة على الامتحانات وتصحيحها، حيث أن عدد الأسئلة المقالية سيصبح أقل، وبدوره سيكون الاعتماد على المعلمين أقل، ومما يعني إلغاء مكافأة الامتحانات لعدد كبير من المعلمين.

موعد بدء تطبيق نظام الأجور

ومن جانب الوزارة، فقد أكدت على تطبيق نظام الأجور الجديد خلال السنوات القادمة والذي سيعوض المعلمين عن مكافأة الامتحانات، والتي سيتم إلغاءها لمعلمين المرحلة الثانوية عند تطبيق هذا النظام في الامتحانات، كما أوضحت أن مكافآت معلمين المراحل الانتقالية لن تتأثر مكافآتهم بهذا التطوير.

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.