X

وصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد وتنعيمه وإطالته منزليا بدون كيماويات

وصفات طبيعية تساعد في فرد الشعر المجعد وتنعيمه وإطالته منزليا بدون كيماويات، تعاني الفتيات والسيدات من مشكلات الشعر والبشرة المختلفة، بالتزامن مع بدء فصل الشتاء وما يمتاز به من برودة قارسة، بالإضافة إلى قلة تناول الكميات اللازمة للجسم من المياه خاصة في الشتاء، مما يؤدي إلى التعرض لمشكلات الجفاف سواء للبشرة أو الشعر.

وتسعى الكثير منهن إلى إيجاد حلول فعالة لترطيب البشرة والشعر، والتخلص من الجفاف الذي لحق بها، والتي يعد قلة تناول المياه من أحد الأسباب الرئيسية لها، حيث ينصح بتناول كميات كافية من الماء طوال اليوم للعناية ببشرتك وشعرك، بالإضافة إلى الابتعاد عن السيشوار والمكواة وغيرها من وسائل العناية بالشعر، وتلك التي يدخل في تكوينها الكيماويات، والتي تصيب شعرك بالتلف والكثير من المشاكل.

وقام موقع invisible-lioness بالكشف عن العديد من الوصفات الطبيعية، التي يمكنك الاعتماد عليها لترطيب وفرد الشعر المجعد والجاف، والحصول على شعر صحي ولامع، وهو عبارة عن استخدام الألوفيرا مع كمية من العسل.

فرد الشعر المجعد والجاف وتنعيمه

جيل الألوفيرا والعسل لفرد الشعر المجعد والجاف وترطيبه

يحتوي الألوفيرا والعسل على العديد من الفوائد والمواد اللازمة للعناية بالشعر الجاف والمجعد، والذي ينصح باستعماله إن كنتِ ترغبين في العناية بشعرك والحصول على شعر طويل ولامع دون كيماويات، وباستخدام وصفات طبيعية ليس لها أي أضرار.

المكونات

  • عسل
  • جل الألوفيرا

طريقة التحضير

  • قومي بمزج المكونات المذكورة بالأعلى جيدا، حتى يمكنك الحصول على خليط كريمي ومتجانس.
  • قومي بوضع الخليط على الشعر، مع الحرص على تدليك شعرك جيدا، ومن ثم تركه لمدة ساعتين كحد أقصي، مع الحرص على تغطيته بغطاء الاستحمام الخاص بكِ.
  • قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو والماء الفاتر، مع الابتعاد عن المياه الساخنة، ومن ثم لاحظي الفرق.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.