التخطي إلى المحتوى

اتخذت الجمعية الكويتية برئاسة الشيخ حمود الصباح قراراً بوقف إصدار تصاريح العمل لجميع الوافدين العاملين في القطاعات التي تخص المستقدمين من الخارج الحاصلين على دبلوم مؤهل، وما فوق لمن هم أقل من 30 عام.

وقف إصدار تصاريح العمل للوافدين بدولة الكويت

وقد نتج عن هذا القرار حدوث مشاكل كبيرة لدى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك لعدم قدرتهم عن الاستغناء عن العمالة الوافدة وبالأخص الحاصلين على دبلوم مؤهل وما فوق لمن هم أقل من 30 عام، وبالتالي قاموا بتقديم عدد من الشكاوي إلى وزارة العمل في دولة الكويت حتى يتم إعفائهم من تطبيق من هذا القرار للحفاظ على مصالحهم ولعدم تعرضهم للعديد من الخسائر.

ومن جانبه كشف الشيخ حمود الصباح، رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية، أن السبب وراء فرض هذا القرار هو إعطاء الشباب في دولة الكويت فرصة للعمل في الوظائف المناسبة لهم، مشيراً بأنه في حالة عدم إقبال الشباب الكويتيين لهذه الوظائف فسوف يتم إعادة النظر في هذا القرار مجدداً، وذلك لأن الدولة تحرص بشكل كبير على تحقيق المنفعة العامة للجميع وعدم الأضرار بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وبعد هذا التصريح لرئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية حول إعادة النظر في القرار في حالة عدم إقبال الشباب الكويتي لهذه الوظائف، اطمأن عدد كبير من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقرروا التراجع في الشكاوي الخاصة بهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.